محادين : بدانا تنفيذ الخطة البديلة ونسبة التشغيل ( 40 % )
مطيلة والشراري : البدء بحملة دولية لرفع الظلم عن العمال

2014 10 19
2014 10 19

65صراحة نيوز – قال رئيس منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة – رئيس مجلس ادارة الحاويات د. كامل محادين ان العمل في ميناء الحاويات يسير وفق الخطط الموضوعة في التعامل مع الاضراب من خلال اللجوء الى خيارات بديلة لتشغيل الميناء .

ولفت بحسب ما نشرته صحيفة الدستور في عددها الصادر اليوم ان نسبة التشغيل وصلت حاليا  الى 40% من خلال 600 حركة مينائية نفذها عاملون في الحاويات مؤكدا في ذات الوقت ان حركة المناولة في الميناء تسير بارتفاع تدريجي .

وفي موازاة ما قاله المحادين نقلت الدستور عن المتحدثين باسم اللجنة النقابية للعاملين في ميناء الحاويات محمد مطيلة وعمر الشراري ان الاضراب مستمر لحين تحقيق المطالب العمالية وانه تم عقد اجتماع للنقابة العامة للعاملين في الموانىء والتخليص واللجان النقابية للتشاور من اجل تطورات النزاع العمالي القائم مع شركة حاويات العقبة والمتمثل بتخلي الحكومة عن دورها الحيادي في النزاعات العمالية .

واضافت الصحيفة نقلا عنهما انه تم الاتفاق خلال الاجتماع على التضامن الكامل مع موظفي شركة ميناء حاويات العقبة للحصول على حقوقهم المشروعة، والدعوة الى اجتماع طارىء للهيئة العامة للعاملين في قطاعات الموانىء والتخليص في العقبة للتشاور حول الاجراءات الواجب اتخاذها ومخاطبة المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني لشرح وجهة نظر النقابة العامة اضافة الى مخاطبة الاتحاد الدولي لعمال النقل من اجل البدء بحملة دولية من اجل رفع الظلم الذي يتعرض له العاملون في ميناء الحاويات.

واكد مطيلة ” ان تحقيق كافة مطالبنا هو غايتنا ولن يكون هناك تراجع مطلقا عن الاضراب في ظل استمرار عدم تنفيذ المطالب للعمال والموظفين لأنها تمثل كرامتنا وحقنا الوظيفي الذي طالبنا به منذ فترة”.

وكانت ادارة ميناء الحاويات اعلنت مساء امس فصل 23 موظفا من ضمن 40 موظفا هدد بفصلهم رئيس سلطة العقبة / رئيس مجلس ادارة ميناء الحاويات الدكتور كامل محادين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مؤخرا .