12 منتخبا تشارك في البطولة الآسيوية لكرة اليد بعمان

2016 07 20
2016 07 20

85497d1a2a476e0272381194f3b758ceصراحة نيوز – يشارك 12 منتخبا في البطولة الاسيوية الخامسة عشر للشباب بكرة اليد، التي تنطلق منافساتها في عمان اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

وتتنافس المنتخبات المشاركة على المراكز الثلاثة الاولى التي تؤهل اصحابها الى نهائيات بطولة العالم المقررة في الجزائر صيف العام المقبل.

وتشهد قاعات فندق الريجنسي بعمان يوم غد الخميس سلسة من الاجتماعات المتعلقة بالبطولة.

كما سيعقد الاجتماع الفني الذي يحضره مندوبو ورئيس واعضاء اللجنة الفنية ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي،حيث سيتم مناقشة كافة التعليمات الفنية والإدارية واعتماد الوان قمصان الفرق المشاركة، واعتماد برنامج التدريبات التي تقام في صالتي الأميرة سمية وقصر الرياضة بعمان.

كما سيتم مناقشة العديد من المواضيع التي تخص الحكام والقانون الدولي، ومناقشة التعليمات الفنية.

يذكر أن الاتحاد الآسيوي اختار الطاقم التحكيمي الأردني المكون من الدوليين اكرم الزيات وياسر عواد للمشاركة في ادارة منافسات البطولة.

من جهة اخرى طالب رئيس اتحاد كرة اليد الدكتور ساري حمدان لاعبي المنتخب الوطني بذل كل ما بوسعهم لتقديم المستويات الفنية الطيبة التي تعزز من فرصة المنتخب الوطني في تخطي الدور الأول والإنتقال الى الأدوار النهائية.

وفي افتتاح البطولة يلتقي عند الساعة الثانية مساء فريقا الصين وقطر، وعند الساعة الرابعة يلتقي فريقا فلسطين واليابان، وعند الساعة السادسة يلتقي فريقا الأردن وإيران، وعند الساعة الثامنة يلتقي فريقا الهند وكوريا.

ويوم السبت المقبل، يلتقي عند الساعة الثانية مساء السعودية وفلسطين، وعند الساعة الرابعة يلتقي فريقا الصين والعراق، وعند الساعة السادسة يلتقي فريقا البحرين والهند، وعند الساعة الثامنة يلتقي فريقا الأردن وازبكستان، ويوم الأحد المقبل (ختام الدور الأول) يلتقي عند الساعة الثانية فريقا إيران واوزبكستان، وعند الساعة الرابعة يلتقي فريقا كوريا والبحرين، وعند الساعة السادسة يلتقي فريقا قطر والعراق، وعند الساعة الثامنة يلتقي فريقا اليابان والسعودية.

ويبدأ الدور الثاني يوم الثلاثاء المقبل، بلقاءات تجمع بين الفرق المتأهلة (الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة) ولقاءات لتحديد المراكز من 9 – 12 بين الفرق الحاصلة على المركز الأخير في كل مجموعة بالدور الأول.