14 صحفي واعلامي في فينا بدعوة من هيئة الطاقة الذرية

2014 11 12
2014 12 14

45صراجة نيوز – يقوم فريق من 14 صحفيا واعلاميا اردنيين بزيارة الى النمسا بدعوة من هيئة الطاقة الذرية الاردنية لزيارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية .

ونقلت وكالة الانباء الاردنية ان اعضاء الفريق استمع خلال زيارتهم للوكالة الدولية لعرض قدمه مختصون عن نشاطات الوكالة الدولية .

وقال متخصصون في الوكالة الدولية للطاقة الذرية ان الأردن يتعاون مع الوكالة لانجاح برنامجه النووي بالاستفادة من خبرات المنظمة الدولية التي تسعى لضمان الامن والأمان النوويين في العالم.

وعرضوا امام وفد صحافي اردني يزور الوكالة حاليا، اليات عمل الوكالة الأممية والإجراءات المتبعة في التعامل مع الدول التي تمتلك التكنولوجيا النووية للاستخدامات السلمية والدول المقبلة على استخدامها لنفس الغاية.

وقالوا ان الأردن ينفذ 11 مشروعا على المستوى الوطني تتعلق ببرنامجه النووي وابرزها المفاعل البحثي وتعدين اليورانيوم والامن والأمان النووي وتطوير البنية التحتية مؤكدين التزام الأردن بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وأشاروا الى ان الأردن ساهم في ميزانية الوكالة الدولية للطاقة الذرية بمبلغ14 الف يورو خلال عام 2014 فيما تلقى من الوكالة خلال عامي 2014-2015 دعما فنيا بلغت قيمته 8ر2 مليون دولار.

وقالوا ان التعاون بين الوكالة والأردن قائم منذ المملكة نيتها الاتجاه للطاقة النووية في اطار جهوده لتنويع مصادر الطاقة.

وكان الزملاء تلقوا دعوة من المستشار الاعلامي في هيئة الطاقة الذرية ومن ضمنهم صحفيون في وكالة الانباء الاردنية ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون وأخرين من الصحف اليومية والمواقع الألكترونية