15 % انخفاض مبيعات لافارج في 9 شهور

2016 10 31
2016 10 31

1qazsصراحة نيوز – انخفضت مبيعات شركة لافارج الإسمنت الأردنية بنسبة 15 بالمئة خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، وفق البيانات المالية الرسمية الصادرة عن الشركة. وارجع الرئيس التنفيذي لشركة لافارج الأردن عمرو رضا، السبب وراء انخفاض المبيعات، إلى تراجع الطلب في السوق المحلي. وقال: ” لقد تحملت الشركة زيادة في المصاريف عن القضايا البيئية في الفحيص بواقع 1.2 مليون دينار وبزيادة نسبتها 33 بالمئة عن العام الماضي، إضافة إلى انخفاض سعر البيع بحوالي 3 بالمئة نتيجة انخفاض الطلب في السوق المحلي وتحديد سقوف سعرية من وزارة الصناعة والتجارة”.

ونوه إلى أن الشركة لم تتلقى أي وفورات ضريبية مقارنة مع العام الماضي التي بلغت 5.5 مليون دينار.

وشدّد رضا على أن الشركة ستبقى ملتزمة بريادتها المستدامة في البيئة، من خلال تطوير بيئة عمل ديناميكية تعمل على تعظيم العائد لجميع الشركاء. وأكد على أن الشركة أيضاً مُلتزمة بالعمل كشركة رائدة عالمياً في مجال الصحة والسلامة لموظفيها ولجميع العاملين معها، بالإضافة إلى حماية البيئة، المسؤولية الاجتماعية والحوكمة المؤسسية.

وتلتزم مجموعة لافارج هولسيم وضمن تواجدها في 90 دولة، بالعمل على فهم وتلبية احتياجات زبائنها على المستوى المحلي في الدول التي تعمل فيها، وذلك عن طريق توظيف خبراتها العملية كمجموعة رائدة عالمياً في مجالها.

ولافارج الأردن هي أكبر شركة لصناعة مواد البناء في الأردن، وإحدى الشركات التابعة لمجموعة لافارج هولسيم العالمية.