15 آذار موعد احتجاجات القابضة امام الفساد

2014 02 19
2014 02 19

253عمان – صراحة نيوز

دعت المجموعة المتحدة القابضة اعضاء هيئتها العامة للاستعداد للمشاركة في احتجاجات واسعة يوم السبت الموافق 15 آذار وذلك للضغط على الحكومة لإعادة  سهمها للتداول.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة بسام روبين في الأربعاء “استمراراً لثقة الهيئة العامة بمجلسهم الذي لم يقبل المساومة على حقوقهم المكتسبة فإننا ندعوهم  للاستعداد للمشاركة والاحتجاج بغية استرداد حقوقهم واعادة سهمهم للتداول “.

وحمل روبين رئيس الوزراء عبد الله النسور مسؤولية توتر الأزمة قائلاً ” لم نكن نريد ذلك لكنهم أجبرونا “.

ويتخوف مراقبون بان تنضم شركات وفئات اخرى لمطالب المتحدة القابضة وتشاركهم الاحتجاجات المرتقبة مما  سيؤثر سلباً على سمعة الاستثمار في البلاد.

وسبق لرئيس الوزراء ان كلف  وزير الدولة لشؤون الرئاسة احمد الزيادات بمتابعة قضية المتحدة القابضة والوصول الى اتفاق ينهي أزمتها لكن الزيادات غاب عن الانظار و لم يقدم اي رد او مقترح .

و الخلاف قائم على قرار هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان بالغاء الشهرة من التحفظات والبالغ قيمتها خمسة وعشرين مليون دينار اردني وعكسها على البيانات المالية واجراء فحص التدني لها مما سيتسبب في ضياع مبلغ خمسة وعشرين مليون دينار اردني وزيادة نسبة الخسائر لما يزيد عن خمسين بالمئة.

ويرى  محللون ان هذا الاعتصام الموجه ضد الحكومة سيكون وسيلة لإظهار حجم الضرر الذي لحق بآلاف الاسر  جراء  التعنت الحكومي واللامبالاة في قضيتهم .

وذكر روبين بأن هذه الاحتجاجات والتي سيكون مركزها الرئيسي امام هيئة مكافحة الفساد ستنطلق ايضاً الى وزارة الداخلية والديوان الملكي الهاشمي العامر وستكون مختلفة عن أية احتجاجات سابقة من حيث التنظيم والحجم الكبير لأعداد المشاركين فيها كون قضية القابضة باتت قضية رأي عام أردني وان الظلم الذي تعرض له مساهمو المجموعة المتحدة القابضة كان كبيراً وتسبب في احداث ضنك العيش لالاف الأسر وان ما تعرض له مساهمو القابضة يتعرض له الآن مساهمو الشركات الاخرى بنفس الطرق والسيناريوهات في ظل صمت حكومي لا يعرف اسبابه ولا اهدافه.