15 جامعة عربية تدخل في عضوية اتحاد الجامعات العربية

2016 04 20
2016 04 20

تنزيلصراحة نيوز – أعلن الامين العام لاتحاد الجامعات العربية، الدكتور سلطان ابو عرابي، ان المؤتمر العام للاتحاد قرر الموافقة على قبول عضوية 15 جامعة عربية جديدة.

ولفت ابو عرابي في تصريح صحفي الى ان المؤتمر الذي عقد في جامعة الامارات العربية المُتحدة، لاجتماعات الدورة التاسعة والاربعين (دورة الشيخ زايد)، وافق على قبول عضوية كل من جامعة أسوان وجامعة مدينة السادات من مصر والجامعة الاهلية وجامعة البحرين الطبية من البحرين وجامعة الجزائر2 وجامعة الحسن الاول وجامعة مولاي إسماعيل بني ملال من المغرب وكلية الشرق الاوسط وكلية الخليج من سلطنة عُمان والمدرسة العُليا للتعليم في موريتانيا وجامعة الفلوجة وكلية اليرموك الجامعة من العراق وكلية اليرموك من السودان.

ووافق على الندوات والمؤتمرات العلمية التي سوف يُشارك فيها الاتحاد بالتعاون مع الجامعات الاعضاء، بالإضافة الى مجلة الاتحاد الدورية والمجلات العلمية المُتخصصة التي تُصدر عن الجمعيات العلمية للكليات المُتناظرة.

ولفت الى ان خطة عمل الاتحاد تركزت في الآونة الأخيرة على تعزيز تدويل التعليم العالي من خلال عقد مؤتمرات دولية دورية سعياً لضمان استدامتها.

وتقرر عقد المؤتمر العربي التركي الثاني بمدينة اسطنبول في الفترة من 26-30 من شهر نيسان 2016 بالتعاون مع جامعة اسطنبول مدينيت والمؤتمر العربي الأوروبي الثالث باستضافة جامعة برشلونة باسبانيا في الفترة من 25-27 مايو /أيار 2016 بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأوروبية.