16.2 مليون دولار الأرباح نصف السنوية للعالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة

2015 08 15
2015 08 15

IGIH Buildingصراحة نيوز – أعلنت الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة عن نتائجها المالية للنصف الأول لعام 2015.

حققت المجموعة إجمالي الأقساط المكتتبة 122.03 مليون دولار امريكي كما في 30 حزيران 2015 مقارنة مع 137.68 مليون دولار امريكي لنفس الفترة من العام الماضي وكما حققت المجموعة أرباحا صافية بلغت 16.2 مليون دولار امريكي مقارنة مع 18.5 مليون دولار امريكي لنفس الفترة من العام الماضي.

أعلنت المجموعة نسبة مجمعة مقدارها 88% للنصف الأول من السنة الحالية وهي نفس النسبة للفترة ذاتها للعام الماضي.كما بلغت نسبة صافي التعويضات لإجمالي الأقساط المكتتبة 52% مقارنة مع متوسط النسبة للخمس سنوات السابقة والبالغة 55.4%. بالإضافة إلى ذلك بلغت حقوق المساهمين 279 مليون دولار أمريكي كما في 30 حزيران 2015، محققة بذلك زيادة نسبتها 6% عن 31 كانون الأول 2014.

وتعليقاً على ذلك قال السيد واصف الجبشة، المدير التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة: “لقد تسببت الظروف الحالية لسوق التأمين العالمي وتحدياته بما فيها حدة المنافسة إلى الضغط على حجم الأقساط المكتتبة، إلا أنه وكما هو الحال في السنوات السابقة، استمرينا بالمثابرة للحفاظ على الأعمال المكتتبة وأسس الإكتتاب المنضبطة مع التركيز على ربحية الأعمال. ولا تزال استراتيجية الاستثمار محافظة نظراً لبيئة الأسواق المالية المتقلبة.

وأضاف السيد واصف: “يسرني إعلان هذه النتائج بالرغم من ظروف السوق الحالية. ونحن نواصل تعزيز منصات التأمين لدى المجموعة والتوسع الجغرافي، وأنا على ثقة أن المجموعة ستتحمل وضع السوق الحالي وسوف تحقق العائد المتوقع.

ومن الجدير بالذكر أنه في آذار من هذا العام، رفعت ستاندرد آند بورز التصنيف الإئتماني للمجموعة من BBB+ إلى A-. كما أكدت AM Best في تموز من هذا العام التصنيف الإئتماني الحالي للمجموعة A-.

وقد أعلن مجلس إدارة المجموعة اليوم عن توزيع أرباح نقدية بما قيمته 0.04 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد وذلك عن النصف الأول من السنة المالية.