186 مليون دولار ارباح زين في الربع الثالث للعام الحالي

2013 11 12
2013 11 12

100 عمان – صراحة نيوز –  أعلنت مجموعة زين عن تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 186 مليون دولار بربحية للسهم بلغت 14 فلسا في الربع الثالث من العام الحالي وكشفت ان المؤشرات المالية للشركة في الاردن تحافظ على مستوياتها.

وأوضحت المجموعة في بيان صحافي اليوم أن أرباحها الصافية لم تعكس الأداء التشغيلي القوي الذي حقق تحسنا ملموسا على مستوى عملياتها التشغيلية وتحديداً في أسواقها الرئيسية عن هذه الفترة، مبينة أن المؤشرات المالية لنتائجها المالية مشجعة في ظل التحديات والمنافسة الشديدة في أسواق المنطقة.

وقال رئيس مجلس الإدارة أسعد احمد البنوان ان المجموعة حافظت على مستوى حجم الإيرادات في فترة الربع الثالث والتي بلغت 1ر1 مليار دولار مقارنة مع إجمالي إيرادات بلغت 1ر1 مليار دولار عن ذات الفترة من العام الماضي 2012.

وأضاف أن حجم الأرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاكات عن هذه الفترة بلغ 471 مليون دولار مقارنة مع 492 مليون دولار عن فترة الربع الثالث من العام الماضي ، فيما بلغت قاعدة العملاء 3ر44 مليون عميل فعال بنسبة ارتفاع بلغت 7 بالمئة مقارنة مع فترة الربع الثالث من العام 2012.

وكشفت النتائج المالية لمجموعة زين عن فترة الشهور التسعة الماضية عن تحقيقها أرباحا صافية بقيمة 584 مليون دولار ، فيما بلغت الإيرادات 3ر3 مليار دولار ، بينما حققت أرباحا قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاكات بقيمة 4ر1 مليار دولار.

وأشار إلى أن المركز المالي القوي للمجموعة يشجعها الآن على الدخول في مشاريع استثمارية جديدة من شأنها حماية خدماتها الأساسية والدخول في خدمات موازية ، مشيرا الى انها لا تعاني ضغوطا تتعلق بحجم الديون أو أي التزامات مالية .

وقال الرئيس التنفيذي في المجموعة سكوت جيجنهايمر ان فترة الربع الثالث شهدت استمرار المجموعة في تنفيذ عملياتها الخاصة بتطوير اصولها الاساسية وتنمية مشاريعها التشغيلية دون إغفال هدفها بأن تكون من أكثر المشغلين فاعلية وكفاءة من حيث التكلفة “.

وعن عمليات زين في الاردن كشف جيجنهايمر أن عمليات زين الأردن مازالت تحتفظ بموقع الصدارة رغم المنافسة الشديدة التي تتسم بها هذه السوق المتطورة مشيراً إلى أنه ورغم زيادة تكاليف التشغيل جراء مضاعفة الضرائب الخاصة على أجهزة الهواتف من 8 بالمئة إلى 16بالمئة، وخطوط الاتصال مسبقة الدفع ومؤجلة الدفع من 12بالمئة إلى24بالمئة ، إلا أن المؤشرات المالية للشركة مازالت تحافظ على مستوياتها .