19 عضوا و3 رؤساء استقالوا من البلديات لخوض الانتخابات

2016 07 31
2016 07 31

imagesصراحة نيوز – ارتفع عدد المتقدمين من اعضاء ورؤساء المجالس البلدية باستقالاتهم الى 22 مستقيلا ومستقيلة تسلمت وزارة الشؤون البلدية استقالاتهم رسميا تمهيدا لترشيح انفسهم للانتخابات النيابية.

واكد مدير المجالس في الوزارة المهندس حسين مهيدات ان الاستقالات باتت قطعية ، ويتم وفق القانون تكليف الحاصلين على اعلى الاصوات ليحلوا مكان المستقيلين .

والرؤساء المستقيلون هم رؤساء بلديات: معاذ بن جبل،الهاشمية، وبصيرا.

وتركزت استقالات الاعضاء (14 عضوة، و5 اعضاء من الذكور) في بلديات : الموقر وديرعلا والشوبك ، وعضوان من بلدية الرصيفة، والعضوات المستقيلات هن: عضوتان من بلدية الموقر، وعضوتان من بلدية اربد الكبرى، وعضوة واحدة من بلديات: الهاشمية،ديرعلا ،الحسينية، الشراه، الخالدية، الطفيلة الكبرى، معان الكبرى، كفرنجة، وبلدية الشفا اضافة الى عضوة من بلدية الرصيفة.

واوضح مهيدات ان الاستقالات المبينة هي التي تبلغت فيها الوزارة رسميا وصدر فيها كتب رسمية، مشيرا الى ان ارتفاع العدد يعود الى ان المستقيلين وثقوا رسميا استقالاتهم بديوان بلديتهم ثم نظر فيها مجلس البلدية وقاموا بعد ذلك برفعها للوزارة استكمالا للإجراءات القانونية.

وبين مهيدات ان الوزارة كلفت رؤساء البلديات لتعبئة المقاعد الشاغرة، وخاطبت بلديات للنظر بوضع مترشحين نالوا اعلى الاصوات بالانتخابات الاخيرة والتأكد من انطباق شروط الترشح عليهم تمهيدا لإصدار قرار رسمي بتعيينهم بالمجالس البلدية بدلا من المستقيلين.