19 مترشحا مع اقفال باب الترشح لتكميلية ثانية اربد

2014 10 28
2014 10 28

34صراحة نيوز – استقر عدد المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيح للانتخابات التكميلية للدائرة الثانية في محافظة اربد “لواء بني عبيد” مع اقفال باب الترشيح مع نهاية دوام اليوم الثلاثاء على 19 مرشحا.

وقال رئيس لجنة الانتخاب مدير مديرية التربية والتعليم للوء الدكتور فواز التميمي انه تقدم للترشح في اليوم الاخير من فترة الترشح التي استمرت ثلاثة ايام 9 مرشحين جدد وبذلك بلغ عدد المرشحين لملء المقعد النيابي الشاغر عن الدائرة بوفاة النائب محمد فؤاد الخصاونة الى 19 مرشحا. واعلن ان الذين قبلت طلبات ترشيحهم بشكل مبدئي هم سامي الخصاونة ومحسن الرجوب ومازن الخصاونة ويسار الخصاونة ووحيد الطوالبة وخلدون نصيرات وموفق الهواري و ركان محمود المريخات واحمد عقيل الشطناوي وعمر العمري وعطا موسى الشياب وصالح مرجان وحازم الحمود وابراهيم الطلافحة وضرار البركات ونبهان حلوش وفكري الدويري وماجد نصير واحمد سامح العثامنة.

ولفت التميمي ان الهيئة المستقلة للانتخابات ستنظر بطلبات الترشيخ وتقرها بشكل نهائي خلال اسبوع من موعد الترشيح مشيرا الى ان جدوال الناخبين هي قطعية وكما اقرت بانتخابات عام 2013 فيما تخضع قائمة المرشحين للاعتراض والطعن لمدة ثلاثة ايام من تاريخ تبليغ المرشح بقبول طلبه من قبل الهيئة. وتشير القراءة الاولية الى قائمة المرشحين لوجود تزاحم كبير على الظفر بالمقعد النيابي الشاغر فاق عدد المرشحين في انتخابات عام 2013 على كامل مقاعد الدائرة الثلاثة.

ويرى متابعون ومطلعون على الشان الانتخابي في الدائرة ان قائمة المرشحين تؤشر بشكل واضح على هشاشة التوافقات العشائرية والمناطقية التي تعرضت للاختراق بشكل واضح ولافت يجعل من الايام التي تفصلنا عن موعد لانتخاب في التاسع والعشرين من الشهر القادم عرضة لمزيد من التطورات والمفاجأت التي قد يقضي اليها الحراك الانتخابي النشط في كافة مناطقة اللواء وتقسيماته العشائرية. ولم يستبعد هؤلاء ان الدفع باتجاه ترشيح عدد من المترشحين يدخل في نطاق التكتيك الانتخابي مرجحين انسحابات محتملة ومرجحه لبعضهم.