2.2 مليون دينار صافي أرباح (الشرق الأوسط للتأمين)

2015 04 29
2015 04 29

e1ace28c029a77c02c792576a3bbefd2صراحة نيوز – حققت شركة الشرق الأوسط للتأمين أرباحـا صافية بلـغت 2.209 مليون دينار العام الماضي، فيما وافقت الهيئة العامة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع وتوزيع 1.470 مليون دينار على المساهمين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة الشرق الأوسط للتأمين، سمير قعوار، خلال اجتماع الهيئة العامة العادية أمس ان الشركة بجهود إدارتها التنفيذية، وكافة موظفيها ووكلائها، وبدعم متواصل من مجلس الإدارة، قد حافظت على النتائج الإيجابية حـيث زادت أقساطها الإجمالية بنسبة 6.07 % وحافظت على تنـوع وتـوازن إيراداتها من الأقساط، وبلغت الأرباح قبل الضريبة 2.511.152 دينار.

كما قامت الشركة بتجديد إتفاقياتها لعام 2015 مع مجموعة كبرى من شركات إعادة التأمين العالمية، وبشروط جيدة نتيجة العلاقة المتميزة والتاريخية مع شركات إعادة التأمين المرموقة.

وبذلك حافظت الشركة على المكانة المتميزة في النواحي التأمينية والملاءة المالية التي مكنتها من احتفاظها على تصنيف (B++(Good من مؤسسة التصنيف العالمية A.M. Best وهذا يؤكد سلامة السياسات التي تتبعها الشركة في أدائها وقدرتها على تحقيق النتائج الإيجابية.

هذا وقد تم نقل الجزء الاكبر من مكاتب الشركة إلى الطابقين الثاني والثالث بالمبنى الإستثماري للشركة بشارع زهران بداية النصف الثاني من عام 2014، وبقيت دائرة السيارات بالاضافة الى دائرة تدريب وتسويق الحياة في مبنى الشركة الكائن في أم ادينة ـ شارع الكندي، لقد تم تصميم وتنفيذ هذا المبنى الجديد حسب احدث متطلبات المباني الخضراء وحاز على المستوى الذهبي بموجب شهادة صادره عن المجلس الامريـكي للمبـاني الخضراء, كما تم بيع جزء من المبنى ونعمل حالياً على تأجير باقي الطوابق لتحقيق العائد الاستثماري المرجو, كما تقوم الشركة بأجراء التطوير والتحسين المطلوب على استثماراتها العقارية لتتمكن من التصرف بها.

وقد صادقت الهيئة العامة في اجتماعها العادي على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على المساهمين بقيمة1.470.000 دينار بما نسبته 7 % من رأس المال المصرح به والمدفوع.

واضاف قعوار بأن الشركة استمرت في التركيز على تطوير الموظفين والإرتقاء بهم إلى مستويات مهنية عالية، باعتماد سياسة تدريب وتطوير الموظفين وتشجيعهم على الحصول على الشهادات العلمية المتخصصة في حقل التأمين، وارتفعت نسبة المؤهلين من موظفي الشركة والتي أصبحت تفوق مثيلاتها في معظم الشركات. ا