2.5 مليون دينار من البوتاس لتمويل مشاريع حيوية في الصحة والمياه

2015 09 06
2015 09 06

image003 (1)عمان – صراحة نيوز صرح رئيس مجلس إدارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة أنه تجسيداً لمبدأ مسؤولية الشركات في المساهمة بتنمية المجتمع، وتماشياً مع رؤى حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم بأن أهم الأولويات هي تأمين حياة أفضل لجميع الأردنيين، قرر مجلس إدارة الشركة تخصيص مبلغ 2.5 مليون دينار إضافية لموازنة مساهمات الشركة في التنمية المجتمعية لعام 2015.

وبين السيد جمال الصرايرة أن الملبغ الإضافي قد تم تخصيصه لتمويل مشاريع حيوية هي شراء معدات للخدمات الطبية الملكية بقيمة مليون دينار، وإنشاء جسر النقع في الأغوار الجنوبية بقيمة نصف مليون دينار بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية، وإنشاء سد وادي الوادات في الطفيلة بالتعاون مع وزارة المياه والري بقيمة نصف مليون دينار كتبرع وتمويل الجزء الباقي على أسس بناء سد وادي ابن حماد. وسيساهم سد وادي الوادات عند اكتماله بتوفير مياه الشرب للمواطنين وبتلبية بعض احتياجات شركة البوتاس من المياه، وذلك عن طريق تجميع حوالي 400 ألف متر مكعب من مياه الأمطار، على غرار سد وادي إبن حماد الذي يجري العمل الآن على إنشائه والذي تبلغ طاقته التخزينية 4 ملايين متر مكعب من المياه.

وبذلك ترتفع مساهمات شركة البوتاس العربية لعام 2015 من 7.5 مليون دينار إلى 10 ملايين دينار. ويذكر أن شركة البوتاس العربية من أكثر الشركات الأردنية فاعلية في مجال الإستثمار في تنمية المجتمعات المحلية، حيث أنفقت في الفترة 2012 – 2015 ما معدله حوالي عشرة ملايين دينار سنوياً لمشاريع التنمية مع التركيز على قطاعات التعليم والتعليم العالي، والصحة، والمياه والبيئة، ومكافحة الفقر.