200 كيس سماد عضوي بنصف السعر لكل مزرعة بأبوظبي

2015 03 23
2015 03 23

13صراحة نيوز – يبدأ مصنع «أبوظبي للسماد» بالتعاون مع جهاز الرقابة الغذائية وبلدية أبوظبي خططاً تسويقية جديدة، تتضمن توزيع السماد العضوي على مستوى الإمارة لتشمل مشاريع الطرق والحدائق العامة، كما تشمل الخطة توزيع السماد على جميع مزارع أبوظبي، البالغ عددها 24 ألف مزرعة، وذلك بنصف السعر، بواقع 200 كيس وزن 25 كيلو جراماً بسعر إجمالي قدره 725 درهماً للمئتي كيس، لكل مزرعة مسجلة لدى مركز خدمات المزارعين، في الإمارة على أن تتكفل الجهات الحكومية دفع نصف القيمة لتشجيع أصحاب المزارع باستخدام المنتج الوطني الذي يتمتع بجودة عالية، ويتوافر بأكثر الأسعار تنافسية. يذكر أن السعر الإجمالي للكمية المحددة يبلغ 1450 درهماً.

وحددت بلدية أبوظبي ومصنع السماد خلال اجتماعهما توجهات للشركات المسؤولة عن الحدائق العامة والطرق باستخدام السماد العضوي للمصنع، والذي يعتبر الوحيد في المنطقة الذي ينتج من المخلفات الزراعية، وهو خالٍ من أي إضافات كيميائية ومعالج حرارياً ودون رائحة، مما لا يسبب أي مضاعفات أو مشاكل لمرضى الجهاز التنفسي.

وقررت بلدية أبوظبي ممثلة في إدارة الحدائق العامة بالتعاون مع مصنع السماد، وضع ضوابط وآليات لاستخدام السماد العضوي الذي يعتبر الأعلى جودة وفق معايير وزارة البيئة، وفي إطار تشجيع المنتج الوطني والمحافظة على البيئة، وذلك عبر مراقبة الاستشاريين للشركات العاملة في الحدائق العامة، وتجميل الطرق بالمسطحات الخضراء. واستعرض الاجتماع تطوير وتفعيل الضوابط مع الشركات المنفذة لمشاريع البلدية عبر تقارير دورية تحدد الكميات المستخدمة من تلك الشركات وأسمائها، وتحديد الكميات المستلمة من المخلفات الخضراء.

ضم الاجتماع كلا من عيسى مبارك المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية والأصول ببلدية أبوظبي، ومحمد أحمد كرامة العامري مدير إدارة الحدائق والمتنزهات الترفيهية.