22272 باحث عن عمل استفادوا من انشطة الوزارة

2014 01 22
2014 01 22

8عمان – صراحة نيوز

بلغ عدد الاشخاص الذين تم تشغيلهم منذ بداية العام الماضي لغاية الان والذين استفادوا من انشطة وبرامج وزارة العمل (22272) في 11 قطاعا اقتصاديا من خلال الحملة الوطنية للتشغيل التي اطلقتها الوزارة وعلى مرحلتين الى جانب حملتها بالعقبة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده وزير العمل الدكتور نضال قطامين بالوزارة اليوم الاربعاء بحضور نقيب الممرضين الدكتور محمد الحتاملة ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري.

وعرض الوزير ما نفذته الوزارة خلال المرحلة السابقة من حملات اسهمت بشكل فاعل في تشغيل عدد كبير من الاردنيين بمختلف المهن وما تقدمه من دعم مادي وتدريب لبعض العاملين في تلك المهن.

واكد ان الوصول الى هذا العدد الكبير من التشغيل بين صفوف الاردنيين خاصة ببعض المهن التي كان يرفض الاردنيون العمل بها جاء نتيجة ما اتبعته الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص من تخفيض عدد العمالة الوافدة ببعض القطاعات وتنظيم سوق العمل.

وثمن القطامين استجابة وتعاون القطاع الخاص لاهداف الحملة بتوفير فرص عمل حقيقية وبمزايا وحوافز مشجعة للاقبال عليها، وهذه الفرص متوفرة بالقطاع الخاص فقط موضحا ان جميع فرص العمل المطروحة مقدمة من شركات معتمدة بكشوفات ومن خلال ابرام العديد من الاتفاقيات مع هذه القطاعات.

وتركز الحملات على الباحثين عن العمل في المناطق النائية والبعيدة في جيوب الفقر ومجهولي النسب بهدف توفير فرص العمل لأبناء هذه المناطق والعمل على رفع دخولهم ومستوياتهم المعيشية.

كما اعدت الوزارة جميع المعلومات والبيانات وتحديد احتياجات المؤسسات والشركات الخاصة من الايدي العاملة في مختلف القطاعات في كل محافظات.

الى ذلك اوضح رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري الجهود التي تبذلها الجمعية في مجال تأهيل وتدريب الكوادر التمريضية الاردنية وتأهيلهم بصورة تخدم هذا القطاع الطبي الاردني.

واكد ان القطاع الخاص الصحي يعد اكبر مشغل للأردنيين في مجالات التمريض والمهن المساندة لها مثمنا التعاون مع وزارة العمل لتشغيل جميع الخريجين في هذا المجال.

كما عرض نقيب المرضين الحتاملة دور النقابة بالتعاون مع وزارة العمل في تشغيل الممرض الاردني مثمنا الدور الكبير التي تقوم به الوزارة بهذا المجال .

وقال ان مهنة التمريض شكلت نموذجا ناجحا مؤكدا ضرورة الاستخدام الامثل لمهنة التمريض في الاردن واستثمار علاقات الاردن مع دول الجوار لتشغيل وايجاد فرص عمل مناسبة لهم .

وذكر ان عدد الممرضين في الا ردن بلغ 26 الف و469 ممرضا وممرضة مشيرا الى وضع اليه بالتعاون مع الوزارة لايجاد فرص مناسبة للعاطلين عن العمل منهم.