25 مليون دينار أرباح مصفاة البترول في 9 شهور

2016 10 30
2016 10 31

1wwwwwصراحة نيوز – بلغت أرباح شركة مصفاة البترول الأردنية الصافية لنهاية الربع الثالث من العام الحالي 25 مليون دينار.

وأظهرت البيانات المالية الرسمية ان الشركة حققت ارباحاً من نشاط التكرير وتعبئة اسطوانات الغاز تقدر بـ 2ر11 مليون دينار خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، فيما بلغت الأرباح من مصنع الزيوت 9ر8 مليون دينار، ومن تسويق وبيع المنتجات البترولية نحو 5 ملايين دينار.

وبلغ مجموع موجودات الشركة الأردنية لصناعة وتعبئة الغاز المسال 5ر2 مليون دينار في 30 أيلول الماضي من العام الجاري، فيما بلغ مجموع موجودات الشركة الأردنية لصناعة الزيوت المعدنية 9ر1 مليون دينار لذات الفترة.

ونوهت الشركة الى انها قامت بتحويل مبلغ 5ر12 مليون دينار خلال الربع الثالث من العام الجاري، لشركة تسويق المنتجات البترولية، لزيادة رأسمال الشركة المدفوع بهذه القيمة، مشيرة الى انها وقعت في منتصف أيلول الماضي، عقداً لاستئجار باخرة لنقل المشتقات النفطية من ميناء ينبع في السعودية الى ميناء العقبة لمدة عامين اعتبارا من تشرين الأول الحالي بقيمة 2ر12 مليون دينار.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الكريم العلاوين، ان المصفاة تواصل تحقيق الإنجازات ضمن خطتها الاستراتيجية ورؤيتها بعيدة المدى، مشددا على ان المصفاة ستواصل عملها بهمة ونشاط بإسناد من كوادرها في الميدان لتزويد السوق المحلي بكافة احتياجاته.

وقال، ان مصفاة البترول تواصل مساعيها لتأمين تمويل مشروع التوسعة الرابع وهو الامر الأهم لتنفيذ هذا المشروع الحيوي، كاشفا عن ان الاتصالات مستمرة مع جهات عدة لتباحث حول توفير التمويل اللازم للمشروع.