2650 طن نفايات “العاصمة” يوميا

2013 07 20
2014 12 14

269ارتفعت كميات النفايات الواردة من مناطق الأمانة في الثلث الأول من شهر رمضان بمعدل يومي وصل الى 2650 طنا بالأيام العادية والى 2900 طن ولغاية 3 آلاف طن ايام السبت.

واشار المدير التنفيذي للمناطق والبيئة في امانة عمان المهندس عماد الضمور الى ان آليات وكوادر النظافة في أمانة عمان كانت تتعامل يوميا قبل حلول الشهر الفضيل مع حوالي 2500 طن نفايات وأيام السبت الذي يلي يوم عطلة رسمية 2700 طن.

وقال ان الكمية التي جمعت تم نقلها الى المحطات التحويلية التي بدورها قامت بتوريدها الى مكب الغباوي من خلال آليات ذات سعة كبيرة (تريلات) والتعامل معها بالطرق العلمية والصحية المتوافقة مع الشروط البيئة.

وبين المهندس الضمور أن الأمانة بدأت العمل وفق خطة متكاملة لأشهر الصيف وشهر رمضان كانت قد وضعتها وتعتمد على العناصر والمعايير المؤثرة في آلية جمع ونقل النفايات ومستفيدة من تجارب الأعوام السابقة بتعزيز الايجابيات وتلافي السلبيات.

وجدد التأكيد ان امانة عمان ستركز في العشرة الاواخر من رمضان على تعزيز اعمال النظافة وعمليات تحميل النفايات في اماكن التسوق والشوارع الرئيسية وفي الاماكن المكتظة بحركة مشاة.

واشار الضمور أن الأمانة اعدت خطة تشغيلية كاملة لشهر رمضان ركائزها الآليات والعمال والسواقين بحيث يكون عمل النظافة 24 ساعة.

ولفت الى أن تعزيز اسطول النظافة بالآليات الجديدة التي اعلن عن دخولها الخدمة مؤخرا مكن الأمانة من القيام بواجباتها للحفاظ على نظافة المدينة، واهاب بالمواطنين واصحاب المحال التجارية تحمل مسؤولياتهم للمساهمة في المحافظة على نظافة عمان وتقليل الجهد والكلفة.