دورتموند يستعد للقاء شاختار الاوكراني

2013 03 03
2013 03 03

احرز المهاجم روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود فريقه بروسيا دورتموند بطل دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم للفوز 3-1 على ضيفه هانوفر في الجولة 24 من البطولة اليوم السبت ليتجاوز فريق المدرب يورجن كلوب اثار خروجه من كأس المانيا في الاسبوع الماضي.

ويستعد دورتموند ايضا للقاء شاختار الاوكراني في اياب دور 16 من دوري ابطال اوروبا ومن ثم فانه كان في حاجة ماسة الى فوز يرفع من معنويات لاعبيه ويعزز موقعه في المركز الثاني في البطولة المحلية خلف المتصدر بايرن ميونيخ الذي سيلتقي غدا الاحد مع هوفنهايم المهدد بالهبوط.

وينفرد بايرن بالصدارة المحلية برصيد 60 نقطة يليه دورتموند برصيد 46 نقطة في حين يحتل باير ليفركوزن المركز الثالث قبل لقائه مع شتوتجارت في وقت لاحق من اليوم.

ووضع ليفاندوفسكي فريقه في المقدمة عندما احرز هدفا من مدى قريب مستفيدا من كرة كيفن كروسكروتز في الدقيقة الثامنة.

واضاف المهاجم البولندي الهدف الثاني في الدقيقة 20 لينفرد بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 16 هدفا.

وقلص هانوفر الذي لعب بدون لاعب الوسط سابوتش هوستي والهداف مامي ضيوف الفارق عن طريق هدف لمحمد عبد اللاوي مباشرة قبل نهاية الشوط الاول الا ان جوليان شيبر عزز فوز حامل اللقب عندما احرز هدفه الاول في الموسم الحالي والثالث لفريقه.

وقال كلوب مدرب دورتموند للصحفيين “قدمنا بداية طيبة للمباراة بحق وظهرنا بشكل جيد.. بعد ذلك سجلنا وتقدمنا 3-1.. كان اداء هجوميا كبيرا.”

وواصل شالكه صحوته المحلية بالفوز 4-1 على مضيفه فولفسبورج الخامس عشر ليحقق فوزه الثاني على التوالي مستفيدا من ثنائية لاعبه جوليان دراكسلر لاعب منتخب المانيا الذي هيأ ايضا هدفا لزميله جيفرسون فارفان وهو من بيرو.

واحرز كلاس يان هنتلار هدفا لشالكه الذي تقدم الى المركز السادس بعد ان رفع رصيده الى 36 نقطة.

واحرز ايفيتشا اوليتش هدف فولفسبورج الوحيد في الدقيقة 50.

وقال ينس كيلر مدرب شالكه الذي بدت عليه علامات الارتياح “قدمنا اداء رائعا طول المباراة وحققنا فوزا مستحقا بهذا الهامش.”

وسيلتقي شالكه في وقت لاحق من الشهر الجاري مع غلطة سراي التركي في اياب دور 16 لدوري ابطال اوروبا.

وفي مباربات اخرى تعادل نورمبرج الثاني عشر في الترتيب مع ضيفه فرايبورج الخامس في القائمة بهدف لكل فريق.

وعلى ارضه وامام جمهوره تعادل هامبورج السابع في التريب برصيد 35 نقطة مع جرويتر فورت فريق الذيل بهدف لكل فريق.

وخارج ارضه فاز اوجسبورج المهدد بالهبوط على فيردر بريمن الثالث عشر بهدف دون مقابل احرزه توبياس فيرنر في الدقيقة 29. وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لاوجسبورج الذي خسر مرة واحدة فقط في اخر ثماني مباريات.