35.5 مليون دينار صافي الأرباح النصفية لـ”زين الأردن”

2016 08 04
2016 08 04

تنزيل (2)صراحة نيوز – أظهرت البيانات المالية النصفية لمجموعة “زين” مؤخرا بان شركة ” زين الأردن” التابعة للمجموعة والتي تقدم خدمات الاتصالات المتنقلة والانترنت عريض النطاق في السوق المحلي قد سجلت ارباحا صافية بلغت 50 مليون دولار ( 35.5 مليون دينار اردني ) وذلك خلال فترة النصف الاول من العام الحالي.

وذكرت البيانات بان صافي ربح شركة ” زين الاردن” – وهي واحدة من بين 8 شبكات اتصالات متنقلة تديرها مجموعة زين في الشرق الاوسط و افريقيا – مع تسجيله هذا الرقم في النصف الاول من العام الحالي يكون قد ارتفع بمقدار 5 ملايين دولار ( 3.55 مليون دينار اردني ) وبنسبة 10 % ، وذلك لدى المقارنة بصافي ربح الشركة المسجل في فترة النصف الاول من العام الماضي والذي بلغ وقتها 45 مليون دولار ( 31.95 مليون دينار اردني) .

واشارت البيانات ذاتها بان شركة ” زين الاردن” رفعت من إيراداتها النصف السنوية بنسبة 7 % لتصل إلى نحو 238 مليون دولار ( حوالي 169 مليون دينار اردني ) ، مقارنة مع 223 مليون دولار ( حوالي 158.3 مليون دينار اردني ) عن نفس الفترة من العام الماضي.

وشركة ” زين الاردن” هي واحدة من 8 شركات اتصالات متنقلة تتبع مجموعة ” زين” الكويتية، وهي تعمل في السوق الاردنية الى جانب شركتين اخريين، في وقت تقول فيه الدراسات المحايدة بان السوق المحلية تعد من الاكثر تنافسية في المنطقة العربية.

وتقدم شركة ” زين الاردن” في السوق المحلية خدمات الاتصالات الخلوية الصوتية وخدمات الانتنرت عريض النطاق السلكي واللاسلكي، وهي تمتلك رخصا لتقديم خدمات الجيل الثالث والجيل الرابع التي تتيح الانترنت عريض النطاق عالي السرعة في السوق المحلية التي يقدر عدد مستخدمي الانتنرت فيها بنحو 8 ملايين مستخدم.

وتعليقا على البيانات ذكرت مجموعة ” زين” بان المؤشرات المالية لشركة زين الأردن في النصف الاول من العام الحالي جاءت قوية عن هذه الفترة، حيث حملت كافة المؤشرات المالية نسب نمو إيجابية، وذلك على الرغم من طبيعة المنافسة العالية مع اثنين من المنافسين الآخرين، حيث ما زالت الشركة تحتفظ بموقعها الريادي في قطاع الاتصالات في المملكة.

وقالت مجموعة زين بان شركة ” زين الاردن” ما زالت تحرز نجاحا على صعيد نشر خدمات الجيل الرابع التي أطلقتها في بدايات العام الماضي، حيث سجلت خدمات البيانات (باستثناء خدمات الرسائل القصيرة وخدمات القيمة المضافة) على شبكتها قفزة كبيرة بنسبة نمو بلغت 25 ٪، لتمثل ما نسبته 32 ٪ من إجمالي إيراداتها الكلية.

وكانت مجموعة زين قد اعلنت قبل ايام عن نتائجها المالية المجمعة النصف سنوية ( البيانات المالية الموحدة لكل شركاتها التابعة لها بما فيها شركة زين الاردن )، حيث اظهرت هذه البيانات بان المجموعة كاملة سجلت ارتفاعا في أرباحها الصافية بنسبة 2 % لتصل إلى نحو 82 مليون دينار كويتي (272 مليون دولار)، مقارنة مع 80 مليون دينار كويتي (269 مليون دولار) عن نفس الفترة من العام الماضي، وبلغت ربحية السهم 21 فلس.

وأوضحت المجموعة بانها ما زالت تملك الحصة السوقية الأكبر في خمس من أسواقها، حيث ما زالت تحافظ على قاعدة عملائها، والتي بلغت نحو 45.2 مليون عميل.