افتتاح مختبر حاسوب في مدرسة طيبة الاعدادية للاجئين

2013 06 13
2014 12 14

397افتتح اليوم عضو مجلس الشيوخ البولندي بوغدان كليتش مختبر حاسوب جديد في مدرسة طيبة الاعدادية للذكور والاناث (رقم 2). سيساعد هذا المختبر في تحسين بيئة التعلم للطلبة وسيخدم كذلك المجتمع المحلي من اللاجئين الفلسطينيين.

قدمت جمهمورية بولندا تمويلا من خلال السفارة البولندية في عمان لتجهيز هذا المختبر الذي اشتمل على 16 جهاز حاسوب وبرامج حاسوب وجهاز طابعة وماسحة ضوئية وموزع. تم ربط الاجهزة عن طريق شبكة لاسلكية.

بهذه المناسبة القى السيد بوغدان كليخ كلمة قال فيها: “ان هذا التبرع الصغير من شأنه ان يفتح أبواب المستقبل أمام الطلبة، داعيا الى استعماله بالطريقة السليمة لتحسين تواصلهم عالميا.”

ستساعد هذه الاجهزة بتسهيل منهجية الأونروا في التعليم المرتكز على الطالب حيث سيستفيد منه حوالي 3,200 طالب وطالبة تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاما. ستكون هذه الخدمة مفتوحة أيضا للمجتمع المحلي.

ستساهم هذه الأجهزة بتطوير مهارات الحاسوب لدى الطلبة التي ستحسن مستوى تعليمهم وتهيئهم للمستقبل بطريقة أفضل.

ألقى السيد مايك أوزوالد، نائب مديرة عمليات وكالة الغوث الدولية، كلمة قال فيها: “انه من دواعي سروري ان أنقل شكر الأونروا للحكومة البولندية على هذا التبرع السخي الذي تضمن 16 جهاز حاسوب. ان تعلم الحاسوب ضروري في المهارات الحياتية في عهد الانترنت حيث سيساعد مدرسة طيبة بتقديم خدمات تعليم ممتازة للطلبة وتهيأتهم للمنافسة في السوق العالمي. تعد بولندا داعما قويا للأونروا، فقد سبق أن جهّزت بولندا مدارس في مخيمات البقعة واربد وماركا بأجهزة حاسوب عالية المستوى خلال الأعوام الاربعة الماضية.”

انه المشروع التاسع من نوعه في الاردن ورابع مختبر حاسوب تتبرع به بولندا لمدارس الأونروا. لقد تبرعت الحكومة البولندية بتوفير وتأثيث مختبرات حاسوب في مدرسة ماركا الابتدائية المختلطة (رقم 1 و 2) ، ومدرسة اربد الاعدادية للاناث (رقم 1 و2) ومدرسة البقعة الاعدادية للذكور (رقم 1 و2).