40 منحة ماجستير لطلبة اردنيين وسوريين من الالمانية للتبادل العلمي

2015 10 02
2015 10 02

0635793357483500000صراحة نيوز – احتفلت الهيئة الألمانية للتبادل العلمي في عمان اليوم الخميس بتسليم شهادات لمنح دراسية جامعية لـ40 طالبا اردنيا وسوريا لدراسة الماجستير في جامعات أردنية، بمنح مقدمة من الهيئة.

وقالت مستشارة التنمية في السفارة الالمانية نينا لوتر “ان الاستثمار في الشباب هو استثمار في المستقبل للتغيير والتنمية الاقتصادية والتطورالعلمي” .

واكد مدير الهيئة الالمانية للتبادل العلمي الدكتور ميشيلا باور على اهمية اكساب الشباب المعرفة الاكاديمية لاستخدام مهاراتهم الاكاديمية لصالح المجتمعات المحلية المضيفة للاجئين .

واشار مدير الهيئة الالمانية في الاردن اندريس واتس الى ان المشروع ينفذ بالتعاون بين وزارة التعاون الاقتصادي والتطوير الألمانية والحكومة الأردنية.

وقال يفتح هذا المشروع آفاقا جديدة للشباب السوري والأردني من خلال التعليم والتدريب الأكاديمي في إطار المبادرة الخاصة “باللاجئين السوريين” حيث يوفر هذا البرنامج منحا دراسية في الجامعات الأردنية وذلك لدراسة الماجستير في كافة التخصصات .

واعلنت الهيئة خلال الحفل الذي حضره رؤساء جامعات الأردنية، اليرموك، العلوم والتكنولوجيا، والألمانية الأردنية انه سيتم فتح باب التسجيل للدفعة الثانية من هذه المنحة الدراسية للمتقدمين من الطلبة السوريين والأردنيين على الرابط الإلكتروني للهيئة.