400 سائح روسي يصلون العقبة

2016 11 21
2016 11 21

bv6أرشيفية لفوج سابق

صراحة نيوز – حطت في مطار ‘الملك حسين الدولي’ بمدينة العقبة، اليوم الاحد، طائرة “التشارتر” قادمة من روسيا وعلى متنها 400 سائح.

وتتبع الطائرة التي وصلت العقبة بالتعاون مع شركة ترافكو الاردن وبدعم من هيئة تنشيط السياحة، لاكبر الشركات السياحية في روسيا gast touristic.

واكدت هيئة تنشيط السياحة اهمية هذه الخطوة التي من شانها العمل على استقطاب المزيد من رحلات الطيران الى مدينة العقبة مباشرة والانطلاق منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة.

وقال مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان نجاح هذه الخطوة جاءت بجهود مشتركة وبروح الفريق الواحد بين وزارة السياحة والهيئة وسلطة العقبة والشركات السياحية المعنية بهدف النهوض بالنشاط السياحي في المملكة. وبين عربيات ان احصائيات السياح الروس القادمين الى المملكة شهدت نشاطا ملحوظا نتيجة الحملات التسويقية للهيئة في روسيا حيث بلغ عدد السياح الروس القادمين للمملكة خلال عام 25 الف سائح.

من جهته، أكد مدير عام شركة ‘ترافكو’ الاردن ‘باولو نوشيريانو’ أن هذه العملية ستساهم بتحريك عجلة السياحة في الأردن، مشيرا الى ان الهيئة تتبع سياسية الدعم استقطاب الطيران العارض بعد اعفاء الحكومة لضريبة المغادرة عليه والمنتظم ومنخفض التكاليف الذي يهبط في مطار الملك الحسين الدولي.