400 مولود سوري خلال شهرين في مستشفى المفرق

2014 03 10
2014 03 10

244المفرق – صراحة نيوز – بلغ عدد المواليد الجدد من اللاجئين السوريين في مستشفى النسائية والاطفال في المفرق خلال الشهريين الماضيين 400 مولود حسبما ذكر مدير المستشفى الدكتور هاني عليمات .

واضاف عليمات ان المستشفى اجرى 1145 عملية ولادة كان نصيب اللاجئات السوريات 400 عملية الامر الذي شكل ضغطا كبيرا على الكوادرالطبية والتمريضية والفنية واقسام المستشفى ما يتطلب من المنظمات الدولية والاقليمة المانحة ضرورة دعم المستشفى لتمكينه من القيام بواحباته الطبية والعلاجية تجاه طالبيها من اللاجئين السوريين .

وبين ان اقسام الطواري الخاصة بالنسائية والاطفال في المستشفى استقبلت خلال نفس المدة 1987 حالة مراجعة من اللاجئين السوريين بشقيهم من النساء والاطفال كحالات طارئة مبينا انه تم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم اضافة الى تزويدهم بالعلاجات اللازمة .

واشار عليمات الى ان 698 من اللاجئين السوريين راجعوا العيادات الخارجية بمختلف تخصاصاته في المستشفىا لتلقي الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة لافتا الى انه تم اجراء 97 عملية مختلفة للنساء والاطفال من اللاجئينة السوريين .

الى ذلك اوضح عليمات انه سيصار في القريب العاجل توسعة المختبر داخل المستشفى ورفده بعدد من الاجهزة الطبية المتطورة لتمكينه من التعامل مع الاعداد المراجعة له من مواطني المحافظة واللاجئين السوريين على حد سواء وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة مشيرا الى انه تم رفد قسم الخداج في المستشفى ب ( 4 ) حاضنات للاطفال ليرتفع عدد الحاضنات في القسم الى ( 24 ) حاضنة الامر الذي ساهم في قدرة المستشفى على التعامل مع حالات الخداج بين المواليد الجدد في المستشفى مبينا ان قسم الخداج بمقدوره احتضان 29 حاضنة على اقل تقدير .