وزير الكيماويات والاسمدة الهندية يزور مناجم الفوسفات

2013 07 09
2013 07 09

75استقبل رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات الاردنية المهندس عامر المجالي وأعضاء من مجلس الادارة اليوم الثلاثاء وفدا هنديا برئاسة وزير الدولة الهندي للكيماويات والاسمدة سيركانت جنا.

واطلع الوفد خلال الزيارة بحضور وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني والسفير الهندي في عمان “ار ار داش”، على التطورات التي شهدتها صناعة الفوسفات في المملكة ومستوى ونوعية الانتاج في الشركة.

وأكد المجالي خلال اللقاء أهمية الشراكة الاستراتيجية بين شركة الفوسفات والحكومة الهندية والتي تطورت أخيرا بإقامة مشروعات مشتركة في مجال صناعة الاسمدة بين البلدين.

وقال إن شركة الفوسفات مستعدة ضمن خططها التوسعية، الى تكثيف استثماراتها في انتاج الاسمدة التي تلبي احتياجات اسواق التصدير التقليدية والأسواق الجديدة التي تسعى للوصول اليها.

وأشار المهندس المجالي الى ان شركة الفوسفات طورت قدرتها على التصدير بإنشاء موانئ متخصصة لتعمل على تلبية احتياجات المستوردين بالوقت المناسب.

وقال الدكتور الحلواني، إن الاردن والهند يرتبطان بعلاقات استراتيجية في مجالات الصناعة والتجارة، اذ تعد الهند من أكبر اسواق الاستهلاك للمنتجات السمادية الاردنية والصناعات القائمة على هذه المواد، مؤكدا حرص المملكة على تعزيز هذه الشراكة في مختلف المجالات.

وتم عرض فيلم عن تطورات صناعة الفوسفات منذ نشأة الشركة والمستوى الذي وصلت اليه سواء في انتاج الفوسفات الخام او في المنتجات التي تعتمد على الفوسفات مثل ثنائي سلفات الامونيا وحامض الفسفوريك وحامض السلفوريك وغيرها من المواد.