سبعة قتلى و261 جريحا في اشتباكات ليلة أمس في القاهرة

2013 07 16
2013 07 16

202اسفرت الاشتباكات التي وقعت ليلا في القاهرة على هامش تظاهرات لمناصري الرئيس الاسلامي المخلوع محمد مرسي عن سبعة قتلى و261 جريحا كما اعلن مسؤولون في وزارة الصحة المصرية الثلاثاء.

وقال رئيس قسم الطوارىء محمد سلطان لوكالة فرانس برس ان خمسة اشخاص قتلوا في حي الجيزة (جنوب غرب القاهرة) وقتل اثنان في ميدان رمسيس القريب من احد الجسور الرئيسية على النيل وميدان التحرير.

واكد مسؤول كبير في وزارة الصحة الدكتور خالد الخطيب وقوع سبعة قتلى كما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. وكانت الحصيلة السابقة للاشتباكات بين متظاهرين وقوات الامن تشير الى 22 جريحا.

واعلنت الشرطة المصرية من جهتها ان اربعة عناصر من قواتها اصيبوا بجروح لكن بدون تحديد ما اذا كانوا ضمن حصيلة الجرحى التي اوردتها سابقا اجهزة الطوارىء.

وقال سلطان انه الى جانب القتلى اسفرت الاشتباكات في ميدان رمسيس عن 125 جريحا على الاقل، وفي الجيزة اصيب 130 شخصا بجروح كما اضاف.

واوضح المصدر نفسه ان ستة اشخاص اصيبوا ايضا قرب مسجد رابعة العدوية حيث تظاهر عشرات الالاف من مناصري محمد مرسي مجددا الاثنين للمطالبة بعودته الى السلطة.

وقد اوقعت اعمال العنف في القاهرة وبقية انحاء مصر اكثر من مئة قتيل منذ ان قام الجيش باطاحة مرسي في 3 تموز/يوليو اثر تظاهرات حاشدة طالبت برحيله بحسب حصيلة لوكالة فرانس برس.