50 الف دينار لكل بلدية لمواجهة تداعيات الظروف الجوية

2015 11 15
2015 11 15

_______________________________________________________641212143صراحة نيوز – قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور الموافقة على تخصيص مبلغ 50 الف دينار لكل بلدية من بلديات المملكة وعددها نحو مئة بلدية بالإضافة لما هو مخصص في موازناتها لغايات الطوارئ خلال فصل الشتاء على ان تعطى البلديات المزيد من الاموال في حال الحاجة.

وسيستخدم المبلغ لغايات استئجار آليات واعمال طارئة والايعاز لمقاولين بتنفيذ اعمال تنظيف لمجاري الاودية والسيول وغيرها.

وتم الطلب من جميع البلديات تفعيل خطط الطوارئ التي تم اعدادها من خفيفة الى قصوى حسب الحالة الجوية طيلة فترة الشتاء واعلام الحكام الاداريين بإجراءات البلديات بما فيها فرق العمل لكل دورية عمل.

كما تم تنسيق فرق طوارئ في مديريات هندسة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة لمساندة البلديات مثلما تم الطلب من رؤساء مجالس الخدمات المشتركة بعمل جولات ميدانية مع رؤساء البلديات للتأكد من مجاري السيول والاودية الرئيسية داخل حدود التنظيم .

وقال وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري في تصريح صحفي انه تم الطلب من كل البلديات اعداد خطة طوارئ حسب الحالة الجوية وبيان اسماء المناوبين وعناوينهم وتمريرها للحاكم الاداري للاستعانة بهم عند الحاجة فضلا عن الاعلان عن اماكن وجود غرف العمليات.

واشار الى ان مبلغ الخمسين الف دينار الذي تم تخصيصه لكل بلدية بالإضافة لما هو مخصص في موازناتها جاء من منطلق تمكين البلديات من التعامل مع الظروف الطارئة والحاجة الى استئجار اليات من القطاع الخاص والتعاون مع مقاولين وحتى لا تكون الامور المالية عائقا .

وطلب من رؤساء البلديات العمل على تفقد الاودية ومجاري السيول واتخاذ الاحتياطات مع المواطنين ولاسيما المنازل القريبة من مجاري السيول خاصة وان هناك ابنية مخالفة مقامة على مجاري الاودية بحيث اذا تطلب الامر اخلاء ساكنيها .