60 ألف طالب سوري ينتظمون بـ 40 مدرسة أردنية اليوم

2013 09 04
2013 09 04

68e27dcca32ff7419fe9ff5b339edad0ينتظم اليوم نحو 60 ألف طالب وطالبة سوريين في المملكة على مقاعدهم الدراسية، بالفترة المسائية، وضمن المدارس الموجودة في المخيمات المخصصة للاجئين السوريين وخارجها، وذلك بحسب مدير ادارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم صالح الخلايلة.

وقال الخلايلة، في تصريح له أمس الثلاثاء، إن الوزارة عممت على مديريات التربية والتعليم أول من أمس، عبر كتاب رسمي، أن يكون دوام المدارس المسائية، الخاصة بالطلبة السوريين خارج مخيمات اللاجئين والمدارس داخل المخيمات المستحدثة والقديمة للعام الدراسي 2013/2014 ‘صباح اليوم’.

وأضاف أن الوزارة خصصت 40 مدرسة للطلبة السوريين، تعمل بنظام الفترتين، الصباحية والمسائية، بحيث تكون ‘الصباحية’ للطلبة الأردنيين، والمسائية لـ’السوريين’، وتبدأ من الساعة الثانية ظهرا وحتى الخامسة مساء.

وبين الخلايلة أن عدد الطلبة السوريين في المدارس الحكومية يبلغ 60 الفا، مسجلون رسميا، وهناك 20 ألفا، من غير المسجلين رسميا لأسباب وظروف خاصة بهم.

وأشار إلى أن الوزارة قررت تأخير دوام الطلبة السوريين عن الدوام الرسمي للأردنيين، الذين بدأ دوامهم الأربعاء الماضي، للتأكد من جاهزية المدارس، لاستقبال الطلبة في عامهم الدراسي الجديد، فضلا عن توفير كافة الاستعدادات الإدارية والفنية اللازمة لبدء العام الدراسي.

وأوضح الخلايلة أن الأولوية للتسجيل في المدارس للأردنيين، في إشارة إلى تزايد أعداد الطلبة من اللاجئين السوريين، ممن يحتاجون إلى التدريس، مؤكدا أن تسجيل السوريين من حملة البطاقة الأمنية في المدارس الحكومية ‘ما يزال مستمرا، وسيتم قبولهم ما دامت هناك قدرة استيعابية في المدارس’.