7ر28 مليون دينار ارباح البوتاس النصفية

2016 08 01
2016 08 01

تنزيل (1)صراحة نيوز – بلغت ارباح شركة البوتاس العربية 7ر28 مليون دينار أرباحا للنصف الأول من العام الحالي.

وبحسب البيانات التي أعلنت عنها الشركة الاثنين، فإن قيمة الأرباح الصافية قبل ضريبة الدخل للنصف الأول من العام الحالي بلغت 3ر30 مليون دينار.

وبلغت كمية البوتاس المنتجة في النصف الأول من العام الحالي 807 آلاف طن، حيث تتوقع الشركة ان يصل الإنتاج الى 1970 ألف طنا مع نهاية العام الحالي.

وبلغت كمية البوتاس المباعة 782 ألف طن في الستة شهور الأولى من العام الحالي، فيما بلغت إيرادات المبيعات لذات الفترة 156 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة جمال احمد الصرايرة، ان تحقيق الشركة لهذه الأرباح يعود لانهيار أسعار النفط البوتاس العالمية، وانخفاض سعر صرف العملات مقابل الدولار الأميركي مما أدى إلى انخفاض القوة الشرائية لدى كثير من البلدان التي تعد من أهم أسواق البوتاس وأدى إلى انخفاض الطلب.

وأضاف ان الشركة استطاعت تحقيق أرباح على الرغم من نتيجة المنافسة التي اوجدتها ارتفاع أسعار التعرفة الكهربائية في المملكة مقارنة بنحو 2-3 اضعاف السعر في الدول المنتجة مجاورة المنافسة بنحو 4 اضعاف السعر المحلي.

وأشار إلى أن دول كالصين والهند لديهم مخزون حالي من البوتاس بمعدلات مرتفعة ، مشيرا الى ان استيراد البوتاس لهاتين الدولتين تباطأ بشكل كبير توقفتا تقريبا عن استيراد البوتاس خلال النصف الأول من العام.