7 اردنيين يفوزون بجوائز التميز العربية للعام الجاري

2013 11 23
2013 11 23

302 القاهرة – صراحة نيوز – أعلن مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عن فوز 45 فتاة وشابا عربيا بينهم 7 شباب اردنيين بجوائز التميز للمجلس لعام 2013.

وقالت رئيس المجلس مشيرة ابو غالي، ان لجان التحكيم اختارت وفق المعايير التي تم وضعها 45 شابا للفوز بجوائز التميز في 9 مجالات مختلفة، هي: العمل العام والخدمي، والبحث العلمي، والابتكار، والثقافة، والرياضة، وريادة الأعمال والتنمية البشرية، والاعلام والصحافة، والاغاثة وحقوق الانسان، بالاضافة للجائزة الخاصة.

والفائزون من الاردن، هم: سلطان الخلايله بمجال العمل الخدمي، واحمد الداهود بمجال التنمية البشرية، وبلال الوادي بمجال ريادة الاعمال، ومحمد العمايرة في مجال الثقافة البيئية، وصدام الخوالدة بمجال ثقافة العمل التطوعي، ومحمود المحارمة بمجال الاعلام الاذاعي، وعلا السواعي بمجال حقوق الانسان.

وتوزع بقية الفائزين بواقع 6 من المملكة العربية السعودية و8 من مصر و 5 من فلسطين، و4 من اليمن، و3 من المغرب، و3 من تونس ، و2 من العراق، و2 من البحرين، وفائز واحد من كل من الامارات والكويت وسلطنة عمان وسوريا والجزائر.

واوضحت ابوغالي، أن الجائزة، تهدف الي تكريم المتميزين والمبدعين من شباب الامة العربية في مجالات متعددة، وتكريم الشباب العربي الذي قام بانجازات وأعمال متميزة في خدمة أوطانة.

كما تهدف الجائزة الى ترسيخ قيمة العمل التطوعي والعام لدي الشباب العربي، وتعظيم حب الوطن والانتماء والعمل المشترك، وابراز جهود الشباب العربي المتميز ليكون نموذجا يحتذى به لدى باقي الشباب، وأعطاء الشباب العربي المتميز حقه المعنوي في التقدير لما يقوم به من انجازات.

وتم اختيار الفائزين بواسطة لجنة تحكيم وفق عدة معايير من بينها: ان يكون المرشح عربي الجنسية، وان لا يتجاوز عمره عن 45 عاما ، وان يكون قد حقق تميزا في احد فروع الجائزة، وان يكون ما قدمه من اعمال استهدفت الشباب بصفة خاصة ووطنه بصفة عامة، وان يكون العمل قد تحقق على ارض الواقع في العام السابق للجائزة، وان يقدم الاوراق الثبوتية مع سيرته الذاتية التي تثبت ما قام به من اعمال، وكذلك التصويت بصفحة الجائزة على الفيس بوك.

ويقيم مجلس الشباب العربي حفلا لتوزيع الجوائز في كانون اول المقبل، ويعقد على هامشه العديد من الفاعليات.

يذكر ان جائزة الشباب العربي المتميز هي جائزة اطلقها مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة عام 2006 تحت رعاية جامعة الدول العربية وبالتعاون مع ادارة الشباب والرياضة بالجامعة.