جامعة العلوم الإسلامية العالمية تحتفل بيوم الكرامة

2014 03 26
2014 03 26

3333333333333333عمان – صراحة نيوز – احتفلت جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالذكرى السادسة والأربعين لمعركة الكرامة، في احتفال رعاه نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد خير الحوراني.

وتضمن الاحتفال الذي اقامته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، كلمات وقصائد شعرية وعروض قتالية قدمتها قيادة العمليات الخاصة ومعزوفات موسيقية أدتها موسيقات القوات المسلحة.

وألقى راعي الحفل الدكتور الحوراني كلمة رحب فيها بالحضور قائلا “إننا نجتمع هنا اليوم في هذه الربوع الطاهرة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية والتي نعتز بمحافظتها على الماضي التليد، وفي نفس الوقت تفتح أشرعتها للشمس، وأنتم أبنائنا الطلبة بناة الغد المشرق حافظوا على أمجاد الأمة بإذن الله “.

وأضاف ونحن نستذكر أيام العز والفخار لجيشنا العربي الباسل الذي سطر أروع صور البطولة والفداء في الدفاع عن الوطن، جاء هذا الاحتفال ليذكرنا بمسؤوليتنا ومسؤولية هذا الجيل من الشباب؛ حيث أن لديهم التاريخ بأكمله ليفخروا به وعليهم أن يقدموا لهذه الأمة ما يفخروا به هم لينسب إليهم.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور صلاح الرقاد يحتفل الأردن كل عام بذكرى معركة الكرامة الخالدة التي سطر فيها نشامى الجيش العربي أروع البطولات وأجمل الانتصارات على ثرى الأردن الطهور، وفي ذكراها السادسة والأربعين يحلو الفرح والأمل وتسمو معاني النصر ومهما احتفلنا بالكرامة فإننا لن نفيها حقها لأنها أكبر من كل الكلمات و الاحتفالات حيث تحوم أرواح الشهداء في فضاءات الأردن فوق سهوله وهضابه و غوره وجباله وتسلم على المرابطين فوق ثراها الطهور.

وأضاف إننا بفضل تلاحم الأسرة الأردنية الواحدة التي تحتفل كل عام في مثل هذه الأيام بما أنجزت وحققت وجادت به النفوس العظام في سبيل أن يبقى بيرق هذا الحمى العربي الأصيل يخفق بين أرواح الشهداء عاليا كما هي هامات أهله التي لا تنحني إلا لله الواحد الأحد.

وألقى الفريق المتقاعد موسى العدوان كلمة قال فيها إن أحداث التاريخ العظيمة تشكل منارات تهتدي بها الشعوب لتنطلق من الماضي إلى الحاضر والمستقبل بإنجازاتها وتضحياتها الوطنيةلتأخذ منها العبرة في بناء المستقبل المشرق تنعم به الأجيال القادمة وفي إحيائنا لذكرى تعريب الجيش ومعركة الكرامة إنما نستذكر من خلالها حقبة هامة من تاريخ الأردن المعاصر والتي حمل أعبائها الشرفاء من أبناء الأردن الذين دافعوا عن الأرض والعرض ورووا تراب فلسطين والأردن بالنجيع الطاهر من أجل رفعة الوطن وسلامة أبنائه.

وأضاف إن معركة الكرامة الخالدة بينت الفشل الذريع للقوات الإسرائيلية حيث أثبتت القوات الأردنية أن إرادة القتال التي اتصف بها مقاتلوها تغلبت على القوة العسكرية المتفوقة بالرجال والسلاح حيث ظهر خلال المعركة التلاحم والتعاون الوفيق بين قوات الجيش العربي والفدائيين في التصدي لقوات العدو وإن هذا التعاون قد حطم الغطرسة الإسرائيلية على صخور الكرامة بفعل إرادة القتال التي تمتع بها القائمون بالدفاع عن شرف الأمة، حيث شكل النصر في هذه المعركة نقطة تحول في الصراع العربي الإسرائيلي ونقلها معنويا من الهزيمة إلى النصر كما حطم مقولة الجيش الذي لا يقهر.

وفي نهاية كلمته أهاب بطلبة الجامعة أن يتسلحوا بالعلم لأنه زاد المستقبل، وأن يقدروا قيمة الوقت وأن يستغلوه بأفضل صورة ممكنة وأن يزرعوا في نفوسهم إرادة النصر على العدو الصهيوني الذ لا يؤمن بالسلام ولا تردعه إلا القوة وأن يتمسكوا بعقيدة الإسلام الذي جعلته جامعة العلوم الإسلامية العالمية عنوانا لها.

وألقى الشاعر عماد الغزو قصيدة بعنوان “نسل الملوك” تغني بها بجلالة الملك و القوات المسلحه الأردنية  داعيا بالرحمة للشهداء الذين ارتوت بدمائهم الطاهرة أرض الأردن.

كما وألقت الطالبة آية الخلايلة قصيدة عن الأردن والإنجازات التي تمت به منذ أن تولى الهاشميون قيادته.

وفي نهاية الاحتفال سلم الدكتور الحوراني درع الجامعة لنشامى القوات المسلحة الذين شاركوا بهذه المناسبة.