75 منحة دراسية للاردن من تركيا

2014 04 13
2014 04 13

255عمان – صراحة نيوز – قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود ان الحكومة التركية قررت زيادة المنح والبعثات المقدمة الى الاردن بواقع (75) منحة على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا بما فيها التخصصات الطبية.

وأضاف الدكتور محمود في تصريحات صحفية اليوم بعد اختتامه لزيارة عمل الى تركيا، انه سيتم التوقيع على مذكرات تفاهم مع تركيا لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية واكاديمية مشتركة خلال زيارة سيقوم بها وفد اكاديمي تركي برئاسة وزير التربية التركي الشهر المقبل الى الاردن.

وقال ان (50) منحة سيتقدم لها الطلبة من خلال الانترنت، والتي تحدد موعدها وإجراءاتها السفارة التركية في عمان، في حين سيكون التنسيب بمرشحي الـ(25) منحة الباقية من خلال وزارة التعليم العالي.

وأكد الدكتور محمود عن تجاوز عقبة فترة التقدم للمنح، بحيث وافق الجانب التركي على بدء التقديم للمنح في شهر اذار من كل عام على ان تستكمل الاجراءات فور ظهور نتائج التوجيهي من كل عام دراسي، موضحاً انه “بهذا الاتفاق سنحافظ على جميع المنح، والتي كنا لا نستفيد منها، بسبب تحديد وقت غير مناسب لتقديم الطلبات”.

وتم خلال الزيارة مناقشة امكانية إنشاء مجلس ثقافي اردني – تركي في اسطنبول لتعزيز الصلات الثقافية والتعليمية بين البلدين بما يخدم مصالح البلدين في مختلف المجالات، وتحديدا السياحية والعلاجية.