الامير الحسن: اخلاق الاردنيين ساعدت على تجاوز الازمات

2014 08 27
2014 08 27

34 عمان – صراحة نيوز – قال سمو الامير الحسن بن طلال ان اخلاق الاردنيين اسهمت في تجاوز الصعاب والازمات التي واجهوها واحتضان أشقائهم اللاجئين من الاقطار العربية كافة.

واكد سمو الامير خلال رعايته يوم امس حفل اطلاق برنامج السوسنة البيئي وافتتاح المخيم الدائم لجائزة الحسن للشباب بتنظيم من الجائزة ضرورة التحرك لرسم معالم مستقبل مشرق لشباب هذا الوطن يشارك فيه جميع من يعيشون على الأرض الأردنية ويعاصرون الحاضر من كافة الاطياف والفئات مستمدين من قياداتهم الهاشمية واجدادهم الذين مضوا بعز وكرامة المعاني السامية للخلق الحسن ونبل القيم.

وقدم سموه الشكر الى جميع الجهات التي شاركت وساهمت في بناء جائزة الحسن للشباب التي مضى على تأسيسها 30 عاما من اجهزة عسكرية ومنظمات ومؤسسات مجتمع مدني ووزارات مؤكدا اهمية تعميق الشراكات بين هذه الجهات لتحقيق النتائج الافضل التي ترمي الى تنمية الانسان والوطن على حد سواء.

وبين سموه ان الفكر الاساس هو ان نقف على هذه الارض ونقدم ما نستطيع كي لا نكون حلقة ضعيفة في تجربة العطاء الانساني والمواطنة السليمة.

واضاف مخاطبا الشباب المنتسبين للجائزة الذين استحقوا جوائز الحسن للشباب الذهبية ومغامري سابلة الحسن وحملة الجوائز القدامى من حملة الدكتوراه ” احيي فيكم خلق ملوك بني هاشم ومليككم الشاب عبد الله الثاني ابن الحسين متمنيا لكم التوفيق في مسيرتكم نحو بناء وطنكم وامتكم ولكم من الاعماق جزيل الشكر على هذا العمل الوطني ” .

وثمن سموه جهود الطلبة الماليزيين الوافدين في الجامعات الاردنية على مبادرتهم بتنفيذ حملات نظافة بيئية مستمرة في شمال الاردن، مشجعا الشباب الاردني على الاهتمام ببيئتهم والتواصل مع اقرانهم من الشباب المتواجدين في الاردن ومد جسور التعاون والتفاهم والحوار من خلال أنشطة الجائزة المختلفة داخل الوطن وخارجه.

من جهتها قالت مديرة الجائزة سمر كلداني ان برنامج السوسنة البيئي يتمحور حول بيئة صحية ونظيفة والارتقاء بمستوى الثقافة البيئية لدى الشباب والمجتمع وتسخير الانسان لخلق البيئة الاجمل والافضل.

واشارت الى ان الجائزة وبتوجهات كريمة من سمو الامير الحسن بدأت منذ بداية العام الحالي بعدة حملات بيئية مبرمجة ركزت على المواقع الاثرية والسياحية.

واطلع سموه خلال جولته داخل اروقة المخيم على البرامج والانشطة التي ينفذها الشباب من مستحقي ومنتسبي جائزة الحسن للشباب والاستماع الى عرض قدمته الجهات التي تعمل ضمن مبدأ الشراكة مع الجائزة.

يذكر ان مبدأ الشراكة هو مفتاح نجاح الجائزة وتوافقت اهدافها مع اهداف برامج الجائزة المختلفة التي ساهمت بتطوير شخصيات الشباب بشكل متوازن نحو المواطنة الفاعلة وتعزيز مبدأ التعاون المشترك، وتنظيم حوار شبابي مشترك يضم المجلس الاعلى للشباب ووزارة التربية والتعليم.

وحضر حفل الإطلاق وزراء الزراعة والبيئة والأشغال العامة وأمين عمان.