الموقر : المطالبة بحل نقابة المعلمين ومقاضاتها

2014 08 30
2014 08 30

47صراحة نيوز – خرج اجتماع شعبي عقد في لواء الموقر مساء الاربعاء الماضي بمطالبة الحكومة بحل نقابة المعلمين وتوجيه مناشدة للمعلمين والمعلمات بفض الاضراب والعودة الى مدارسهم .

وشدد بيان صدر عن الاجتماع بضرورة فض الاضراب وعودة المعلمين الى مدارسهم لاعطاء ابنائهم وبناتهم الطلبة حقوقهم القانونية عليهم

وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن أبناء قبيلة بني صخر في لواء الموقر مساء يوم الأربعاء الموافق 27/8/2014م بدعوة كريمة من الأستاذ خلف الحلبا الحمّاد اجتمعت مجموعة من أهالي لواء الموقر، تمثل كافة شرائح المجتمع المحلي في اللواء، وذلك على أثر قرار نقابة المعلمين الأردنيين القاضي بتعليق الدراسة في مدارس المملكة كافة، وبعد البحث والتداول ولكون أبناء لواء الموقر جزء لا يتجزأ من الرأي العام الأردني، ولأن قرار النقابة غير مسؤول ظاهره الرحمة وباطنه العذاب والمعلن منه هيبة المعلم، وبالتالي حقوق المعلمين وباطنه سياسي بامتياز، وهذا الاجتماع الأول من نوعه على مستوى اللواء الذي عقد بُعيد قرار النقابة بتعليق الدراسة، حيث أكد المجتمعون على ما يأتي: مناشدة جميع المعلمين في الوطن لا سيما معلمين لواء الموقر فك الإضراب والعودة إلى مدارسهم فوراً، وإعطاء أبنائنا الطلبة حقوقهم كاملة غير منقوصة. رفع دعاوى قضائية (عطل وضرر) لدى المحاكم المختصة ضد مجلس النقابة لرفع الضرر الواقع على أبنائنا الطلبة. إرسال برقية لدولة رئيس الوزراء الأفخم تتضمن المطالبة بحل مجلس النقابة الذي أصبح يمارس دوراً سياسياً على حساب مهنية النقابة. عدم اتخاذ الطلبة أدوات لتحقيق مكاسبهم سواء كانت مادية، أو سياسية، وأن كانت غير معلنة. استنكار تصريحات نقيب المعلمين المتمثلة بدعوة المواطنين بعدم إرسال أبناءهم للمدارس، وتحميله ومجلس النقابة المسؤولية القانونية والإدارية والأخلاقية. أكد المجتمعون أيضاً على هيبة المعلم، ودوره التربوي، والتعليمي مع مراعاة هيبة الدولة التي يجب أن لا تمس بأي شكل من الأشكال . نثمن عالياً دور المعلمين، والمعلمات الذين باشروا منذ اليوم الأول عملهم التدريسي المقدس حفاظاً على المصلحة الوطنية العليا.