النائب أبو ركبة يتوجه لوسائل اعلام لتبرئة ساحته من استغلاله الحصانة البرلمانية

صراحة نيوز – توجه النائب عدنان أبو ركبة الى عدد من وسائل الاعلام لنقل وجهات نظره بخصوص الخلاف الذي وقع بينه وبين مالك لمشتل محاذي لنادي جيم في منطقة تلاع العلي يملكه والذي تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رافضين ان يستغل النائب حصانته في الاعتداء على الغير .

واتهم ابو ركبة مالك الجيم بتأليب الرأي العام ضده فيما الحقيقة بحسبه انه بريء مبينا ان مالك المشتل معتدي على ارض للخزينة وانه أي النائب متضرر من وجود المشتل الذي يقع قرب اشارة ضوئية ويتسبب بانتشار القوارض والحشرات والنفايات .

وكان مالك المشتل يوسف الجعار أكد في تصريحات سابقة لوسائل الاعلام ان ابو ركبة قام بمضايقته اكثر من مرة و طلب من موظفيه اصطفاف مركباتهم امام المشتل من الصباح و حتى المساء لكي لا يستطيع زبائن المشتل التوقف مما عرضه لخسائر مالية كبيرة .

واضاف انه سعى لإرضاء النائب مرارا كي يكف عن مضايقته والتعرض له وقام بتقديم هدايا بقيمة 5 الاف دينار من اشجار زينة لوضعها داخل الجيم إلا انه رفضها مؤكدا الى انه يهدف الى ترحيله لشراء ارضه و عمل كراجات لسياراته بالرغم من انه اقام المشتل  منذ سنوات وقبل ان يقيم ابو ركبة نادي الجيم .

نفاعل النشطاء مع القضية يأتي رفضا لمحاولة أي نائب الاستقواء على الأخرين بحكم انهم يتمتعون بالحصانة الى جانب انها ليست المرة الاولى التي يدخل فيها النائب ابو ركبة في خلافات مع أخرين متسلحا كما قالوا بالحصانة البرلمانية اليت يتمتع بها .

وفي ذات السياق وجه رئيس محكمة التمييز رئيس المجلس القضائي كتابا الى رئيس الوزراء بخصوص رفع الحصانة عن النائب أبو ركبة .

ووفق الكتاب يأتي ذلك بناء على كتاب وجهته محكمة شمال عمان الى  رئيس محكمة التمييز يتضمن طلب  رفع الحصانة عن النائب ابو ركبة في القضية رقم ( 1878 / 2018 ) صلح جزاء شمال عمان .

وقال المواطن نورس عضيبات المشتكي في القضية ان النائب ابو ركبة اعتدى عليه جسديا ولفظيا اثناء كان وقريبه يزيد عضيبات في زيارة لصديقهما مالك المشتل وذلك مطلع شهر شباط الجاري .

وأضاف ان المشكلة بدأت حين اتت سيدة مشتركة في نادي الجيم ورغبت بركن مركبتها امام المشتل فرفض مالك المشتل ذلك وبعد نحو نصف ساعة عادت وبرفقتها النائب متهمين مالك المشتل بالاعتداء على السيدة ليتطور ذلك الى مشادة كلامية بينهما حيث اعتدى النائب عليه وعلى قريبه يزيد وذلك بحضور الشرطة  وفي ضوء ذلك قرر ان يلجأ الى القضاء لانصافه .

2018-03-01
صراحة الاردنية