منتدى التقنية المالية “فينتيك” يُفتتح في المنامة غداً بمشاركة ممثلين عن المصارف المركزية في البحرين والأردن ومصر وأكثر من 40 مؤسسة مالية

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تحت شعار ما بعد الإرباك المالي، سيُفتتح في المنامة غدا المنتدى الثاني للتقنية المالية “فينتيك” لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحضور حوالي 400 مشارك. ويقام فينتيك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وتستضيفه مجموعة بنك ABC وشركة الخدمات المالية العربية ((AFS.  

سيقوم بتدشين المنتدى سعادة محافظ مصرف البحرين المركزي السيد رشيد محمد المعراج، فيما سيقدم الكلمة الافتتاحية السيد صائل الوعري، رئيس مجلس ادارة شركة الخدمات المالية العربية ونائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC.

وسيجمع منتدى “فينتيك” غدا خبراء دوليين مرموقين ورواد صناعة التمويل لمناقشة أبرز القضايا في مجال التقنية المالية سريعة التطور عبر حلقات نقاش تفاعلية. وسيحضر المؤتمر ممثلون عن المصارف المركزية في البحرين والأردن ومصر وأكثر من 40 بنكا ومؤسسة مالية.  

وسيتضمن المنتدى حوارات حول أهم تحديات الارباك التي ستحدثه التقنية في القطاع المصرفي. وتشمل هذه التحديات ظهور مؤسسات مالية تستند الى التقنية أساساً، ودور التطور السريع في استخدام الذكاء الاصطناعي، والتوسع في إصدار العملات الرقمية المشفرة، والتوجه نحو تحقيق المزيد من الشمول المالي للفئات السكانية التي لم تتعامل مع البنوك.  

وسيكون ضمن المتحدثين الرئيسيين في المنتدى أنتوني طومسون، مؤسس أتوم بنك، أول بنك رقمي في المملكة المتحدة، ومترو بنك، ومايكل جوردان، المؤسس المشارك، بنك زيرو، وجريج كروس، رئيس قطاع الأعمال في مؤسسة سول ماشينز للروبوتات الحديثة. وتشمل قائمة المتحدثين في المؤتمر:

البروفسور جو ديفانا، الرئيس التنفيذي، ماريس ستراتيجيز، الذي سوف يدير حلقات النقاش.

2018-03-07 2018-03-07
صراحة الاردنية