الشواربة يُؤكد على تبسيط الإجراءات امام مراجعي الأمانة

صراحة نيوز – قال رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة أن الجهود تنصب في المرحلة الحالية على تسهيل وتبسيط الاجراءات على المواطنين دون التنازل عن سيادة القانون أو حق المدينة أو حق المؤسسة أو أي حق من حقوق الآخرين .

واكد خلال لقائه نواب مدير مدينة عمان والمدراء التنفيذيين ومدراء دوائر ومناطق الامانة على أهمية ممارسة المدراء صلاحياتهم كاملة في أي موقع وغير منقوصة ، وان إدارة الامانة منحت هذه الصلاحيات لتعزيز اللامركزية وخدمة المواطن والمدينة على الوجه الأكمل .

وشدد الشواربة خلال اللقاء بحضور نائب رئيس اللجنة المهندس زياد الريحاني ومدير المدينة المهندس عمر اللوزي أن إدارة أمانة عمان مكنت المدراء من خلال الصلاحيات الممنوحة ضمن التعاميم الأخيرة لاتخاذ القرارات ، وأن هناك توجهات جادة لاستكمال الخطط والبرامج لأتمتة إجراءاتها ومعاملاتها .

واشار الشواربة الى ضرورة بناء الثقة مع المواطن، وتعزيز الولاء المؤسسي وتعظيم الايجابيات لدى الموظفين لينعكس ذلك على الخدمة المقدمة للمواطن.

واكد على أهمية التعامل مع المواطن وفق أعلى درجات المسؤولية والاهتمام والرقي والأسلوب المتميز والحرص على تحقيق رضاه كمتلق للخدمة نظير ما يؤديه من إيرادات ومستحقات مالية وبمايعزز روح المواطنة والانتماء.

وكشف عن إصدار تعاميم خلال الايام القليلة المقبلة تهدف إلى تبسيط الإجراءات في قطاع الأبنية واختصار المده الزمنية لإجراءات الترخيص .

ولفت إلى أن أمانة عمان تعمل حاليا على تهيئة البيئة الجاذبة والمظهر الجمالي في العاصمة لاستقبال ضيوف جلالة الملك عبدالله الثاني والمملكة من قادة الدول العربية الشقيقة وذلك ضمن مهامها لاستضافة المملكة للقمة العربية التي ستعقد أواخر الشهر الجاري .

الراي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.