“آفة المخدرات والحد من انتشارها” ندوة تثقيفية في جامعة الحسين

صراحة نيوز – أقيمت في جامعة الحسين بن طلال قاعة خير الدين المعاني ندوة تثقيفية وتوعوية بعنوان “آفة المخدرات والحد من انتشارها” أقامتها عمادة شؤون الطلبة ولجنة صحة المجتمع بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات وشعبة إفتاء قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية.

وتحدث الرائد الشيخ فضل الزعبي من قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية عن مراحل تحريم المسكرات في الإسلام, والآيات القرآنية والأحاديث النبوية المُحرمة لها, وكيف أن الله سبحانه وتعالى حرّم على الإنسان كل ما يذهب العقل والأدلة على ذلك من الكتاب والسنة, كما بين أن الشريعة الإسلامية إنما جاءت للمحافظة على ضروريات الحياة الخمس، والتي تُشكِّل كينونة الإنسان المادية والمعنوية، وهي: الدين والنفس والنسل والعقل والمال.

وقال المقدم محمد الحمايدة رئيس شعبة مكافحة المخدرات / معان أن مديرية الأمن العام تولي قضية المخدرات جل اهتمامها وتعمل بالتعاون مع كافة الجهات الرسمية والأهلية على مكافحتها ومنع انتشارها، مشيرا إلى وجود متعاطين ومروجين لهذه الآفة إلا أن الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية كان لها الأثر الكبير في الحد من انتشارها ومعاقبة كل من يعمل على المتاجرة أو الترويج أوالتعاطي لأي نوع من المخدرات.

وتحدث الملازم الطبيب احمد الزريقات / مركز طبي معان عن أضرار المخدرات من الناحية الطبية على عقل وجسم الانسان كم تحدث عن الأعراض المصاحبة لتعاطيها وطرق الكشف عنها.

ويأتي انعقاد هذه الندوة تماشياً مع رؤية جلالة الملك عبدالله بن الحسين حفظه الله ورعاه, في تطبيق الأهداف الوطنية لسلامة المجتمع ونشر الوعي الصحي.



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-10-04 2017-10-04
صراحة الاردنية