أبناء السلط يستذكرون “شاعر الأردن” سليمان المشيني

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 11:51 مساءً

صراحة نيوز – زيد عواملة

تحت رعاية النائب جمال قموه أقام تجمع أبناء السلط مدينة الثقافة وبالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة البلقاء وغرفة تجارة السلط ندوة لاستذكار سيرة الأديب والشاعر الأردني الكبير المرحوم سليمان المشيني بحضور رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد حسين الخشمان ومدير ثقافة محافظة البلقاء جلال أبوطالب ورئيس غرفة تجارة السلط سعد بزبز الحياري واحمد عبدالفتاح ابوهزيم عضو مجلس الإدارة امين سر الغرفة وعدد من أبناء مدينة السلط ورؤساء الهيئات الثقافية وذوي الشاعر الكبير سليمان المشيني. 

ورحب رئيس التجمع محمود نمران العطيات بالحضور وتحدث عن دور أبناء مدينة السلط في الشأن الثقافي ودور الشاعر سليمان المشيني في إبراز ثقافة الوطن والاغاني الوطنية.

وتحدث في الندوة كل من الدكتور أسامة شهاب والاديب حنا ميخائيل سلامة والدكتور محمد عطيات والدكتور معاذ الحياري مستعرضين إنجازات الشاعر الكبير سليمان المشيني في النواحي الثقافية والأدبية وقراءة أبرز قصائده التي كان لها أثر على الوطن والتي لازالت تدرس حتى الآن في المناهج الدراسية.

وعلى هامش الندوة طالب ذوو الشاعر المشيني من رئيس بلدية السلط الكبرى تسمية أحد شوارع المدينة بإسم الشاعر المشيني.

ووعد رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد حسين الخشمان بأخذ قرار مجلس بلدي بإطلاق إسم الشاعر سليمان المشيني على أحد شوارع مدينة السلط تكريما” له.

2019-04-01
صراحة الاردنية