أبو يامين يُحذر من اطلاق وتداول الاشاعات بخصوص فيروس كورونا

2 مارس 2020

188348  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين أن الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بحق من يطلق الإشاعات والأخبار الزائفة بخصوص انتشار فيروس كورونا المستجد، أو ترويج أكاذيب عبر وسائل الإعلام ومواقع وأدوات التواصل الاجتماعي حول وجود مصابين من غير الحالات المعلن عنها رسميا.

وشدد على أهمية احترام خصوصية المصاب، والمشتبه بإصابته، والمتواجدين في الحجر الصحي وأسرهم، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراء القانوني الرادع بحق المخالفين، بما في ذلك تحريك دعوى لدى النائب العام بهذا الخصوص.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد 43 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الكلية التي أدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 204 حالات.

وأشارت إلى أنه تم استكمال نقل المتواجدين في الحجر الصحي في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير إلى فندق في عمان تم استئجاره من قبل وزرة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر. وستكون تكلفة الإقامة فيه على نفقة وزارة الصحة. وتم عزل الفندق طبياً بشكل كامل ويتوفر فيه فريق طبي.

وبينت الوزارة أن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

ونصحت الوزارة المواطنين لتجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض