أحزاب سياسية أردنية تدعو المواطنين للمشاركة في الانتخابات بفاعلية

صراحة الاردنية
انتخابات 2020
2 نوفمبر 2020

تنزيل 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت أحزاب سياسية المواطنين للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة لتعزيز قيم الحرية والديمقراطية والمؤسسية والبناء على الإنجازات الوطنية.
وقالوا في أحاديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن الانتخاب حق وواجب لكل مواطن وفقا للدستور، كما يعد تعبيراً عن الانتماء للوطن دون تمييز على أي أساس، وترسيخا للمساواة في الحقوق والواجبات.
وأكد أمين عام حزب المحافظين حسن راشد أهمية دور المواطن في تحديد مستقبل الوطن ورسم الاتجاهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية عبر ممارسة حقه الانتخابي باختيار الممثل الأنسب والأجدر في المجلس المقبل، موضحا أن المشاركة الفاعلة في إنجاح العملية الانتخابية المقبلة تعد ضرورة ملحة لإنجاز مشروع وطني يجسد الإصلاحات التي يطالب بها المواطن في المجالات المختلفة.
وبين أن المرحلة المقبلة تحمل في طياتها الكثير من الأمور المفصلية المهمة التي تستوجب من المواطن التوجه إلى صناديق الاقتراع لانتخاب الكفاءات المتميزة، داعيا للتحلي بروح المسؤولية الوطنية، وأن يكون دور المرشحين فاعلا في تحفيز الناخبين من خلال برامج واقعية ومنطقية.
وقال رئيس حزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة، إن مجلس النواب من أهم مؤسسات النظام السياسي في الأردن، وذلك ينبع من دوره في اصدار التشريعات التي تنظم حياة المواطنين إلى جانب مراقبة الأداء الحكومي، وإعطاء الثقة للحكومات أو حجبها.
ودعا إلى المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة، واختيار المرشح الأنسب الذي تؤهله الكفاءة، دون الالتفات لصلة القرابة والمعرفة؛ لأن المجلس يحظى بدور مهم في الرقابة والتشريع.
وأكد أمين عام حزب النداء عبد المجيد أبو خالد، أهمية المشاركة في تعزيز فاعلية البرلمان الأردني في خدمة الوطن خاصة في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها المنطقة العربية والدول الإقليمية والعالم أجمع.
عميد كلية الحقوق في جامعة الاسراء الدكتور اكرم الفايز، أوضح أن الاستحقاق الدستوري لاختيار ممثلي مجلس النواب يحتم علينا كناخبين اختيار ممثلين أكفياء، وذلك يتأتى من خلال المشاركة الفاعلة من أبناء الشعب الأردني، مبينا أهمية المشاركة في الحياة النيابية وممارسة كل ناخب لحقه الدستوري، لأن النائب يمثل الأمة ولا يمثل دائرة انتخابية معينة، ويكون مسؤولا عن جميع قضايا الأمة وجميع مشاكل المواطنين، بالإضافة إلى دوره التشريعي.

بترا