أخر التطورات في مطار هونج كونج والأمم المتحدة تدعو لضبط النفس

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 10:46 مساءً

صراحة نيوز -قالت هيئة مطار هونج كونج الدولى اليوم الثلاثاء، إنها علقت إجراءات تسجيل المسافرين فى المطار وعزت القرار إلى اضطرابات بسبب الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وأثارت الاحتجاجات المتصاعدة في المركز المالى الآسيوى أسوأ أزمة سياسية فى هونج كونج منذ عقود وشكلت تحديا للحكومة المركزية فى بكين.

وكانت هيئة المطار أوقفت جميع الرحلات من وإلى المطار أمس الاثنين وقالت شركة كاثاي باسيفيك، وهى شركة الطيران الوطنية فى هونج كونج، اليوم الثلاثاء إنها علقت جميع إجراءات تسجيل المسافرين.

وقالت هيئة المطار “تعطلت بشدة العمليات في مبنى مطار هونج كونج الدولي نتيجة للتجمعات العامة في المطار اليوم” مضيفة أن إجراءات تسجيل المسافرين على الرحلات المغادرة توقفت بعد العصر بالتوقيت المحلي.

وفي بيان منفصل، قالت كاثاي باسيفيك “من المحتمل أن يتعطل المزيد من الرحلات الجوية قبل موعدها بفترة قصيرة”.

من جهتهاحثت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليه سلطات هونج كونج اليوم الثلاثاء، على ممارسة ضبط النفس والتحقيق فى أدلة على إطلاق قواتها الغاز المسيل للدموع على المحتجين بوسائل يحظرها القانون الدولى.

وقالت باشليه في بيان “يمكن رؤية المسئولين وهم يطلقون عبوات الغاز المسيل للدموع فى مناطق مزدحمة ومغلقة وبشكل مباشر تجاه المحتجين فى مناسبات عديدة مما ينطوى على مخاطر جسيمة بسقوط قتلى أو مصابين بإصابات خطيرة”.

وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم باشليه فى مؤتمر صحفى، إن تصريحات الصين أمس الاثنين بأن المظاهرات فى هونج كونج بدأت تظهر مؤشرات على “إرهاب” ليست مفيدة وتهدد بتأجيج الوضع.

2019-08-13 2019-08-13
صراحة الاردنية