أربعة مكاتب وشركات هندسية تحصل على منحة “دعم الشركات الخدمية من أجل التصدير”

30 أغسطس 2020
main image5a87405e39cc8 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حصلت أربعة مكاتب وشركات هندسية على منحة “دعم الشركات الخدمية من أجل التصدير- المرحلة الثانية”، والممولة من قبل المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية (جيدكو).

 

وتهدف المنحة إلى زيادة وتنويع الصادرات، وزيادة التنافسية، وتشجيع التشبيك بين الشركات، وفتح أسواق جديدة، وخفض العجز بالميزان التجاري، إضافة إلى حل مشكلة البطالة، ومواجهة التحديات الاقتصادية.

 

وتقدَّم للمنحة مجموعة من المكاتب الهندسية، بعد عملية التشبيك التي قامت بها النقابة بين “جيدكو” والمكاتب الهندسية عن طريق ورشة عمل أقامتها النقابة واستضافت بها جيدكو للتعريف بالبرنامج.

 

وتبلغ قيمة المنحة 25,000 دينار أردني، وجاءت لغايات الاستفادة بها من قبل المكاتب الحائزة عليها لتصدير خدماتها الهندسية خارج الأردن، مع العلم بأن أسماء المكاتب والشركات الهندسية التي حصلت على المنحة هي رام للاستشارات الهندسية، الصخرة المشرفة مهندسون مستشارون، شركة أمارلس للاستشارات الهندسية، شركة أرابتك جردانة العالمية.

 

ومن الجدير بالذكر أن علاقة التعاون بين كل من نقابة المهندسين والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية علاقة مستمرة، حيث استضافت النقابة المؤسسة في العديد من ورشات العمل للتعريف عن المنح المختلفة التي تقدمها المؤسسة، مثل حزم المنح لدعم الشركات الصناعية ومنحة تحويل نماذج الاختراعات إلى مشاريع تجارية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض