أردني يفوز بجائزة عالمية في لندن

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الجمعة 15 مارس 2019 - 10:49 مساءً

صراحة نيوز – فاز الأردني أحمد ابو رمان بجائزة مؤسسة “برنسز تراست” العالمية في لندن عن أفضل قصة نجاح، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها المؤسسة عن منح هذه الجائزة العالمية، وذهبت هذا العام إلى الأردني أحمد أبو رمان والهندية نيلام تامبي وذلك عن قصة نجاحهما.

وتسلم أبو رمان الجائزة من سمو الأمير تشارلز ولي العهد البريطاني مساء أول من أمس الأربعاء في لندن برفقة مدربه عبدالله حجازي، إلى جانب مشاركين آخرين تسلموا جوائز أخرى. 

وعبر عن امتنانه وفخره لتمثيل الأردن واستلامه لهذه الجائزة العالمية.

وأضاف ابو رمان أن قصة نجاحه تتلخص بأنه بعد سنوات من تركه المدرسة وفشله بالحصول على فرصة عمل لإعالة نفسه وعائلته، علم ببرنامج تيم أدفنتشر (نبادر) والذي تم تنفيذه بواسطة مؤسسة “ميرسي كورب” بالشراكة مع مؤسسة ولي العهد البريطاني (برنسز تراست)، مؤكداً بأنه التحق بالبرنامج لمدة 12 أسبوعاً بهدف بناء الشخصية وتدريبه على العمل ضمن الفريق الواحد وتحسين المهارات والتواصل المجتمعي. 

ويقول أبو رمان أنه وبعد الإنتهاء من البرنامج اصبح شخصاً مختلفاً كلياً وبدأ يقدم الدعم النفسي والاجتماعي للشباب الأصغر سنا، بالإضافة إلى قيامه بالعمل التطوعي.

ويضيف بأنه تمكن والمشاركين معه من خلال تجربتهم في البرنامج بالعمل على ترسيم مسار سياحي في مدينة السلط ليتم دمجه في “مسار درب الأردن” (مسار وطني سياحي، ويمتد على 650 كيلو مترا، ويمر بـ52 قرية ومدينة مختلفة)، حيث أصبح هذا المسار لاحقا وجهة أساسية في “مسار درب الأردن” لاستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم مرورا بمدينة السلط وقراها، وأنه بناءً على هذا النجاح تم منحه هذه الجائزة العالمية التي تمنحها لأول مرة مؤسسة (برنسز تراست). 

ويشار إلى أن مؤسسة “برنسز تراست” أسسها الأمير تشارلز في عام 1976 لمساعدة الشباب المستضعفين على استعادة حياتهم، وذلك عبر تقديمها لمجموعة من البرامج التدريبية من أجل الدعم العملي والمالي لبناء ثقة الشباب وتحفيزهم.

بترا 

2019-03-15 2019-03-15
صراحة الاردنية