أكاديمية “أمنية” لأمن المعلومات تعقد جلسات توعية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 3:40 مساءً

صراحة نيوز – نفذت أكاديمية “أمنية” لأمن المعلومات جلسات توعية ودورات تدريبية حول أمن المعلومات لأعضاء نقابة المهندسين وحديثي التخرج.

وأسست شركة أمنية أكاديمية لأمن المعلومات، وباشرت بعقد أولى جلسات التوعية في جامعة العلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع شركة “فورت نت”، إحدى الشركات العالمية في مجال أمن المعلومات.

وتعتبر شركة أمنية، واحدة من شركات الاتصالات العاملة في السوق الأردني التي أخذت على عاتقها مسؤولية نشر وزيادة الوعي بالتهديدات الإلكترونية التي شهدت نمواً مطرداً في السنوات القليلة الماضية، بفضل الاقبال الكبير على استخدام الإنترنت والهواتف الذكية وانتشار شبكات الإنترنت عريضة النطاق.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة زياد شطارة ان شركة أمنية “اعتمدت خلال السنوات السابقة خططاً طموحة للتصدي للتهديدات الإلكترونية التي تواجه الشركات بمختلف أنواعها والتي قد تحدث آثاراً جسيمة في حال عدم مكافحتها استباقياً، كما أنها تلحق أضراراً مادية ومعنوية بهذه الشركات”، موضحاً أن من أبرز الخطط التي نفذتها الشركة إطلاق مركز لإدارة عمليات أمن المعلومات وأكاديمية لأمن المعلومات إلى جانب تبني أمنية لاستراتيجيات خاصة بهذا الجانب.

وأشار إلى أن أكاديمية أمنية لأمن المعلومات تسعى إلى نشر الوعي بأهمية مكافحة التهديدات الإلكترونية ورفد السوق المحلي بمختصين في مجال الأمن السيبراني من خلال عقد جلسات توعوية ومساقات تدريبية خاصة لطلبة الجامعات الأردنية والقطاعات المهنية، واطلاعهم على أنواع التهديدات وأبرزها والممارسات المُثلى لمواجهتها والخدمات التي تنفذها أمنية لتمكين بيئة العمل وحمايتها.

وعادة ما تستهدف أنظمة تكنولوجيا المعلومات في الشركات وشبكات الإنترنت والاتصالات مجموعة متنوعة من التهديدات الإلكترونية تشمل جرائم الاحتيال والنصب، والفيروسات والبريد الإلكتروني الضار، والاصطياد (الحصول على معلومات بنكية سرية)، إضافة إلى الجرائم المتعلقة باختراق الهواتف المتنقلة.

2019-04-22
صراحة الاردنية