أكبر عملية استقصاء وبائي في الاردن

مطالبات بتشديد العقوبات المالية على الاشخاص المستهترين وغير المبالين

2020-04-06T22:30:35+03:00
2020-04-06T22:33:10+03:00
اخبار الاردن
6 أبريل 2020
4BjcqdVBuQnqaIbuxjpW8e3FmYjhLQkNFf152ki9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – لفت مختصون الى خطورة  تداعيات حالة الوفاة التي تم تسجيلها اليوم والتي تبين بعد الوفاة انها كانت مصابة بفيروس  قبل دخوله المستشفى الخاص .

وتوقعوا ان يتسبب ذلك بتنفيذ اكبر عملية استقصاء وبائي تشهدها المملكة منذ التعامل مع الفيروس والذي بحسبهم سيشمل عدة فئات من ضمنها كوادر المستشفى من اطباء وممرضين اداريين وعاملين ومرضى مقيمين ومن خالطوهم من اقربائهم ومن زوار المرضى   وكذلك العاملين في مرافق الجهات الصحية التي راجعها المتوفي قبل دخوله المستشفى الخاص ومن خالطوهم اضافة الى اقربا ومعارف المتوفي ومن زاروه ومن خالطوهم وهكذا .

وفيما اشادوا  بالجهود الكبيرة الموصولة للحكومة من خلال  مختلف اجهزتها وكوادرها باسناد من القوات المسلحة الاردنية وكافة الاجهزة الامنية أكدوا على اهمية دور المواطنين الذي يتمثل في التزامهم بكافة الإجراءات والخطوات التي تقررها الحكومة مؤكدين على اهمية تشديد التعامل مع الاشخاص المستهترين وغير المبالين والذين وراء  اية مخاطر وتطورات قد تحصل لا قدر الله  .

ودعوا الى التشدد بالعقوبات وبخاصة العقوبات المالية  بالنسبة للأشخاص الذين يتبين انهم اخفوا اية معلومات عن اشخاص خالطوا مصابين وبكذلك من يتبين لاحقا اصابتهم جراء مخالطتهم اضافة لمن من يخترقون أوامر حظر التجوال بفرض غرامات كبيرة على حجز المركبات وكذلك على خرق الاشخاص انفسهم لحظر التجول .

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض