أمام الملقي ( جميع قرارات مجلس ادارة الاذاعة والتلفزيون باطلة قانونيا )

صراحة نيوز – تنص المادة السادسة من قانون مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الاردنية لسنة 2000 بخصوص تشكيل مجلس ادارة المؤسسة وتعين رئيس المجلس على ما يلي :-

أ- يتكون المجلس من تسعة اعضاء وعلى النحو التالي:-

1-الرئيس ويعين بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب رئيس الوزراء على ان يقترن القرار بالارادة الملكية السامية وتنهى خدماته او يعفى منها بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب رئيس الوزراء.

2- المدير العام.

3- سبعة اشخاص من ذوي الكفاءة والخبرة يعينون بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب رئيس الوزراء لمدة سنتين قابلة للتجديد.

ب- ينتخب المجلس من بين اعضائه نائبا للرئيس يتولى مهامه وصلاحياته عند غيابه.

ج- يحدد راتب الرئيس وحقوقه او مكافآته ومكافآت الاعضاء وسائر حقوقهم المالية بقرار من مجلس الوزراء بناء على تنسيب رئيس الوزراء.

د- على الرغم مما ورد في الفقرتين (أ) و (ج) من هذه المادة ، لرئيس الوزراء تسمية احد الوزراء رئيسا للمجلس على ان لا يتقاضى أي راتب او مكافأة مقابل ذلك.

ووفقا للقانون الذي لم يجري عليه اية تعديلات منذ صدوره فلقد خالف مجلس الوزراء نص المادة اعلاه في تعين رئيس مجلس ادارة المؤسسة الحالي ( جورج حواتمة ) متفرغا الذي تم في منتصف العاام الماضي 2016 وكذلك في قرار المجلس قبل أيام باعادة تعين الحواتمة رئيسا ( غير متفرغ ) لمدة سنة أخرى حيث انه وفي المرتين لم يقترن قرار التعين بصدور ارادة ملكية سامية كما جاء في المادة السادسة اعلاه البند ( 1) وبالتالي فان جميع ما اتخذه مجلس ادارة مؤسسة الاذاعة والتلفزيون منذ التعين الأول وحتى تاريخه تُعتبر باطلة وعلى المتضررين اللجوء الى القضاء .



تابعونا عبر تطبيق نبض
2017-06-18
صراحة الاردنية