تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

أمانة عمان: تفتيش إلكتروني ومركزي على المنشآت

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
5 نوفمبر 2018
البنك التجاري الأردني

تنزيل 7 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – عدلت أمانة عمان إجراءات التفتيش الصحي والمهني لتصبح مركزية وإلكترونية وتتبع جهة واحدة هي مديرية الرقابة المهنية والصحية وذلك ترشيداً وتفعيلا للرقابة والتغلب على بعض الظواهر السلبية عند التفتيش.


وأوضح د. يسار خيطان المدير التنفيذي لمديرية الرقابة المهنية والصحية في حديث  لـ #راديو_حسنى أن جولات التفتيش على المهن والصحة سوف تقتصر على مفتش واحد لكل المجالات، ويرتدي المفتش زياً موحداً مع بروز اسمه بشكل واضح.

البنك الأهلي الأردني


وكشف خيطان أن المديرية تعمل لتزويد المفتشين قريبا بألواح إلكترونية لتسجيل البيانات وإجراءات التفتيش بالإضافة لكاميرا للتوثيق، ويتم توزيع المفتشين على المنشآت حسب المناطق وبطريقة عشوائية بحيث لا يزور المفتش المنشأة أكثر من مرة وذلك عبر جدول معدّ مسبقاً.

وأضاف خيطان أنه سيتم تصنيف المنشآت حسب الخطورة بحيث تقل عدد الزيارات للمنشأة كلما قلت مخالفاتها وحصلت على نقاط أفضل، وكشف عن خطّة لإعادة تأهيل الكوادر لديهم بالإضافة لتوفير سيارات خاصة بالأمانة لنقلهم.


ولا تسمح الإجراءات الجديدة بالمخالفات المباشرة للمنشآت إلا في ثلاث حالات وهي أن تكون المهنة لا يمكن ترخيصها ضمن حدود أمانة عمان أو ضبط عينة غير صالحة للاستهلاك البشري أو ضبط منتجات غير معروضة على دائرة المسالخ.