أمطار غزيرة وتشكل سيول

26 أكتوبر 2019
11 146  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

تكون الأجواء اليوم غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط زخات من المطر بين الحين والآخر في أنحاء مختلفة من المملكة بما فيها مدينة العقبة.

ويتوقع اعتباراً من ساعات ما بعد الظهر أن تكون الأمطار غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى شمالية غربية وتنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية تكون الأجواء غدا غائمة جزئياً إلى غائمة احياناً، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر خاصة في أجزاء من المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ الاثنين انخفاض قليل على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بقليل، وتكون الأجواء خريفية لطيفة الحرارة في المناطق الجبلية والسهول ومعتدلة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة الكبرى والصغرى في عمان اليوم من 25 الى 15 درجة مئوية، وفي المناطق الشمالية من 25 الى 14، وفي المناطق الجنوبية من 22 الى 12، وفي خليج العقبة من 32 الى 20 درجة مئوية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض