أمنية تدعم خمس مدارس في برنامج المدارس الصحيّة

البرنامج شمل 631 مدرسة واستفاد منه نحو 396400 طالب وطالبة

19 يناير 2020
85037 11 1579450603 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – -أعلنت شركة أمنية عن تبنيها لاشتراك خمس مدارس حكومية في محافظتي الزرقاء وإربد، في برنامج المدارس الصحيّة أحد أهم برامج الجمعية الملكية للتوعية الصحيّة بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والصحة في إطار جهودها المستمرة لدعم قطاع التعليم وتحسين البيئة الصحيّة لطلبة المدارس.

ويهدف البرنامج الى تطوير بيئة معززة للصحة في مدارس المملكة من خلال تعزيز الأنماط الصحيّة لدى الطلبة، وحثّهم على تبني سلوكيات وعادات صحيّة سليمة وبما ينعكس ايجابياً على نموهم البدني والاجتماعي والتعليمي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية، زياد شطارة، في مؤتمر صحفي في مدرسة الهاشمية الثانوية المختلطة للبنات في محافظة الزرقاء، بحضور الرئيس التنفيذي لمنصة نوى الإلكترونية أحمد الزعبي، وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وعدد من كبار المسؤولين من جميع الجهات ان برنامج المدارس الصحيّة يعتبر محط اهتمام الشركة، إذ ستقوم الشركة بتبني اشتراك خمس مدارس حكومية في محافظتي الزرقاء وإربد ودعمها على مدار الـخمس سنوات المقبلة.

وثمن مدير التعليم العام في وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة الدور الذي تلعبه الجمعية في تسخير الوقت والجهد لخدمة مدارس المملكة في تعزيز الثقافة الصحيّة لدى المعلمين والطلبة، ما يسهم بتوفير بيئة صحية آمنة تنعكس إيجاباً على مخرجات العملية التعليمية.

وأكدت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحيّة حنين عودة، اعتزازها بالشراكة مع شركة أمنية، لافتة إلى أن هذه الشراكة ستسهم بدعم خطط الجمعية في توسيع قاعدة المستفيدين من برنامج المدارس الصحيّة.

ومنذ انطلاق برنامج المدارس الصحيّة، بلغ عدد المدارس المشاركة في البرنامج 631 مدرسة، واستفاد منه نحو 396400 طالب وطالبة ، فيما جرى تدريب 2246 معلما ومديرا وتنفيذ 131 مبادرة مجتمعية صحية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض