أميركا تسجل 53069 أصابة جديدة بفيروس كورونا والصين 5 اصابات

صراحة الاردنية
عربي ودولي
3 يوليو 2020

1593155333238 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سُجّلت الولايات المتحدة الاميركية نحو 53069 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة خلال 24 ساعة، وهو أعلى رقم أصابات يسجل في يوم واحد منذ بداية الوباء القاتل .

وفي إحصاء لمركز جامعة جونز هوبكنز، أرتفع إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى أكثر من 2,7 مليون، فيما سجّلت البلاد أيضًا 649 وفاة بالفيروس خلال 24 ساعة، فيما أرتفع عدد إجمالي الوفيات إلى 128677.

وتشير احصائيات وزارة الصحة الأميركية الى ان عدد الإصابات المكتشفة حديثًا في الولايات المتحدة، أعلى من أيّ وقت مضى منذ ظهور الوباء. كذلك فإن عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفيات يتزايد في عدد من بؤر الوباء الجديدة الكبيرة، كما هو الحال في هيوستن (تكساس) وفينيكس (أريزونا) وميامي ( فلوريدا ) وتشارلستون ( ساوث كارولاينا ).

وفرضت أغلب الولايات الأميركية أرتداء الكمامات في الأماكن العامة، أو الغرامات المالية والسجن، في أشارة الى خطورة الأنتشار الجديد لفيروس كورونا المستجد .

وأعلنت الصين اليوم الجمعة، تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا أمس مقارنة مع ثلاث حالات في اليوم السابق.

وأضافت لجنة الصحة الوطنية في بيان، ان ثلاثة من الإصابات الجديدة لأشخاص قادمين من الخارج، بينما رصدت العاصمة بكين حالتين جديدتين. ولم تُسجل أي وفيات جديدة.

وسجلت الصين أيضا أربع حالات لم تظهر عليها أعراض المرض بعد تسجيل حالتين في اليوم السابق.

من جهه اخرى قررت السلطات الصينية مؤخرا، رفع التدابير المفروضة على العاصمة بكين من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.

ويأتي ذلك بعد أن سجلت الصين اصابات اقل، وهو ما يعزز الآمال الصينية في السيطرة على الوباء بشكل كامل.

وكانت السلطات الحكومية في العاصمة بكين أغلقت، الشهر الماضي، العشرات من المناطق السكنية والأسواق، وقامت بإجراء العديد من الفحوص الجماعية للكشف عن الفيروس، بعدما أصيب المئات به وسط مخاوف من موجة ثانية للفيروس.