أميركا تُسجل أكثر من 70 ألف إصابة جديدة بكورونا والصين 34 اصابة

صراحة الاردنية
عربي ودولي
25 يوليو 2020
x 03 xZ x RC2DSFxWG7 RTRMADP 3 HEALTH CORONAVIRUS ITALY HOSPITAL 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  سجّلت الولايات المتّحدة الأميركية أمس الجمعة لليوم الثاني على التوالي أكثر من 70 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرها مركز جامعة جونز هوبكنز، المختص بتتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في البلاد .
وأظهرت بيانات المركز لغاية فجر اليوم السبت أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة قد ارتفع إلى 4,1 مليون إصابة، بينها حوالى 73800 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية (مقابل 76500 في اليوم السابق).
وتسبّب فيروس كورونا المستجد بوفاة أكثر من 1150 شخصاً في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة (مقابل 1225 في اليوم السابق)، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء القاتل، في هذا البلد إلى أكثر من 145 ألف وفاة، وفق مركز جونز هوبكنز.
وتعتبر الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات، بحسب مصادر وزارة الصحة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية .

وأعلنت السلطات الصحية، في الصين اليوم السبت، تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .
وأوضحت لجنة الصحة الوطنية أن من بين الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها حتى منتصف ليل الجمعة، هناك خمسة إصابات وافدة من الخارج.
ولم يتم تسجيل أي وفيات جديدة مرتبطة بالمرض لتستقر حصيلة الوفيات في الصين عند 4634 وفاة.
وأشارت لجنة الصحة المحلية في العاصمة بكين، الى أنه لم يتم تسجيل أي إصابات مؤكدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد يوم الجمعة،
ويعد هذا هو اليوم الـ19 على التوالي الذي لا تسجل فيه إصابات محلية جديدة بالمرض في العاصمة الصينية، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وافدة جديدة أيضا.